إعلان

وزير النقل: بدء مشروع إنشاء مسار علوي لخط سكة حديد أبو قير

02:18 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

وزير النقل: بدء مشروع إنشاء مسار علوي لخط سكة حديد

كتب – محمود أمين :

أعلن إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، بدء تنفيذ مشروع إنشاء مسار علوي لخط سكة حديد أبو قير، نظراً لوجود كثافة حركة قطارات عالية جداً على مسار هذا الخط الحيوي الهام الذي يبلغ طوله 22 كيلومترا ، ويقع عليه العديد من المحطات والمزلقانات وينقل ما يقرب من 40 ألف راكب في اليوم.

أوضح الدميري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، صباح اليوم الاثنين، أن رفع مسار الخط سيساهم في حل الاختناقات المرورية السطحية علي هذا الشريان الهام بمدينة الاسكندرية ، مشيرا إلى أن النظر في تشغيل الخط الحالي بنظام الجر الكهربي مستقبلاً يتطلب رفع الخط وفصله عن الحركة السطحية أسفله.

وأضاف وزير النقل أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستقوم بتنفيذ المشروع ضمن المشروع القومي الذي تقوم بتنفيذه الهيئة حاليا لإنشاء كباري علوية عند المزلقانات التي توجد صعوبة في تطويرها، وهناك ضرورة لفصل التقاطعات السطحية بين حركة القطارات وشبكة الطرق المتقاطعة عندها.

أكد الدميري ، أنه قد تم إعداد دراسة مبدئية لتكلفة المشروع وبدائل النظام الإنشائي للمشروع وتم تكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لإعداد الدراسات التصميمية والرسومات التنفيذية للمشروع فور الانتهاء من أعمال الرفع المساحي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: