إعلان

فيديو - الزمر: دستور 2013 عبارة عن ''منشور'' فرضه السيسي على الشعب

11:48 ص الأحد 22 ديسمبر 2013

فيديو - الزمر: دستور 2013 عبارة عن ''منشور'' فرضه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، إن الدستور الذي أصدرته لجنة الخمسين لا يعد دستوراً، ولكنه منشورا أصدره الفريق أول عبد الفتاح السيسي وفرضه على الشعب المصري - على حد قوله.

وأضاف الزمر في حواره على قناة ''الجزيرة مباشر مصر''، مساء أمس السبت، أن ''الدستور ليس له علاقة بالشعب ولا بالإراده الشعبية، وهو دستور المراد منه تسويق أوضاع سياسية وقانونية تفرض على الشعب المصري بعد اغتصاب السلطة، بعد أول انتخابات نزيهة باختيار محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية ''- بحسب قوله .
وتابع القيادي بالجماعة الإسلامية، أن ''الشعب المصري لا يعترف بالدستور بأي شكل من الأشكال، والدستور ما هو إلا دستور عسكري سياسي، مشيرا إلى ان محمد مرسي الرئيس السابق مازال الرئيس الشرعي للبلاد حتى هذه اللحظة، ولن نقبل أن يفرض علينا رئيسا ودستورا بقوة السلاح''.

وهاجم الزمر الفريق أول عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه ''بالشخصية والثقافة الضعيفة في قيادة مصر، ولا يدرك أن جينات المصريين قد تبدلت، وما يخطط له ليس إلا نموذجًا آخر لدولة مبارك، كما انه يدعي التدين وهو ليس له علاقه به'' - على حد قوله.

وأكد أن الشعب المصري سيستكمل ثورته بالعودة إلى الميادين وليس من خلال مؤسسات الدولة التي عرقلت مسار الثورة ومسار الديمقراطية، وأن الرئيس السابق أخطأ عندما اعتقد أن أهداف الثورة ستتحقق وسط مؤسسات الدولة التي اسسها نظام مبارك'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان