إعلان

خالد يوسف: إدارة عمرو موسى للجنة الخمسين ''مذهلة''

10:53 ص الإثنين 02 ديسمبر 2013

خالد يوسف: إدارة عمرو موسى للجنة الخمسين ''مذهلة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

حذر المخرج خالد يوسف عضو لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور، من خطورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في نفس التوقيت، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدها قد ينفردوا بالانتخابات البرلمانية وسط انشغال الجميع بالانتخابات الرئاسية - حسب قوله.

وأشاد يوسف في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''جملة مفيدة'' المذاع على قناة ''ام بي سي مصر'' مساء أمس الأحد، بإدارة عمرو موسى للجنة الخمسين وقدرته على استيعاب كافة التناقضات الموجودة داخل اللجنة من أقصى اليمين لأقصى اليسار، مضيفا :''أنا أعدت اكتشاف عمرو موسى داخل لجنة الخمسين، فإدارته للجنة كانت مذهلة وممتازة وقام بعمل حالة من حالات الانسجام بين الآراء المتعارضة''.

وأوضح عضو لجنة الخمسين، أن منح العمال والفلاحين 50% في المحليات جاء لشعور هذه الفئة بأن نسبة الـ50% عمال وفلاحين في البرلمان خلال السنوات الماضية حق مكتسب، رغم اساءة استخدام هذه النسبة على حد قوله.

وأشار خالد يوسف إلى تأييده لإجراء الانتخابات الرئاسية أولا استنادا إلى وجود حس شعبي مصري بتأييد خيار الرئيس أولا، حرصا على وجود رئيس منتخب وليس معين يتعامل مع كافة دول العالم، لافتا إلى أن الشرخ الذي حدث في تحالف 30 يونيو بسبب قانون التظاهر لم يؤثر في صمود هذا التحالف حتى الآن - حسب قوله.

من جانبه قال الدكتور محمد غنيم عضو لجنة الخمسين ورائد زراعة الكلى في مصر، إن الدستور الجديد سيعبر عن روح ثورتي 25 يناير و30 يونيو بما يتضمنه من كثير من المكتسبات في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف غنيم في مداخلة هاتفية لبرنامج ''البلد اليوم'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الأحد :''الدستور الجديد لا يمكنه مقارنته بدستور 2012، فهو يحتوي على الكثير من الإيجابيات في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومادة باب الحريات فضلا عن تجريمه للتمييز ومنحه الكثير من الحقوق للمرأة''.

وأشار عضو لجنة الخمسين إلى اهتمام الدستور الجديد بمنح الحقوق لسكان المناطق الحدودية في مصر واهتمامه بحقوق الفلاحين والتأمينات الاجتماعية للمواطنين بجانب المواد الخاصة بحرية الاعتقاد والصحافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان