إعلان

بالصور - موسى: مسودة الدستور لم ولن تتغير بعد انتهاء الخمسين من إعدادها

03:01 م الأحد 15 ديسمبر 2013

بالصور - موسى: مسودة الدستور لم ولن تتغير بعد انته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي وعبير القاضي:

تصوير - نادر نبيل:

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن مسودة مشروع الدستور المطبوع والذي انتهت منه لجنة الخمسين، لم ولن يتغير منه حرفا واحدا بعد إقرارها باللجنة خلال جلسة التصويت النهائي، وكل ما يقال عن أن الدستور الموجود في الأسواق محرف ومختلف عن مواد الدستور التي انتهت منها اللجنة هو كلام غير صحيح بالمرة .

وأضاف موسى خلال المؤتمر الصحفي بهيئة الإستعلامات اليوم، بأن من يريد أن يتأكد من المواد عليه أن يعود إلى وقائع جلسات التصويت للجنة الخمسين، مشيرا إلى أن جميع المصريين شاركوا في كتابة الدستور.

من جانبه قال الدكتور كمال الهلباوي، نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن حزب النور كان حريصا بشكل كامل علي وجود المادة الثانية من الدستور، مشيرا الي انهم عقدوا مع لجنة الخمسين اكثر من 10 اجتماعات قلقا منهم على مصطلح ''مدنية'' في الدستور الجديد، وخاصا بعد إلغاء المادة رقم 219 من الدستور .

ونفى الهلباوي، وجود مادة داخل الدستور تسىء للدين، قائلا أن ''مبادىء الشريعة تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الاصولية والفقهية ومصادرها المعتبره في مذاهب أهل السنه والجماعة''، وأن دستور 2013 ليس ضد '' الدين '' - كما يدعي البعض.

وأضافأن هناك مادة أضيفت في الديباجة النهائية للدستور وهي أن الذي يفسر مباديء الشريعة هو المحكمة الدستورية العليا، وأن جميع مواد الدستور من ''صلب الدين''، وليس هناك إشارات خفية أو ظاهرة في الدستور تسىء للدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: