إعلان

''البوتاجاز'' يشعل مانشيتات صحف الجمعة

08:24 ص الجمعة 08 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - أ ش أ:
تصدر قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ عقوبات رادعة تجاه مستودعات البوتاجاز التي يثبت تلاعبها في المنصرفة لها اهتمامات الصحف الصادرة الجمعة.
وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة ''الأهرام'' كالآتي:
- السجن وغرامة 20 ألف جنيه للمتلاعبين في البوتاجاز.
- الحكومة : منافذ للسلع الغذائية والتموينية المدعمة بالمناطق الأكثر احتياجا.
- مفاجأة .. لجنة الخمسين مهددة بالبطلان .
- 100 ألف شقة جديدة قبل نهاية عام 2014 .
حيث ذكرت ''الأهرام'' أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي قرر خلال إجتماعه أمس تشديد العقوبة على المخالفين من أصحاب مستودعات البوتاجاز بحيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية تتراوح بين 15 و20 ألف جنيه بالإضافة إلى غلق المستودع .
فيما استعرض مجلس المحافظين مخططا لإقامة منافذ لبيع المواد والسلع التموينية المدعمة ، وكذلك الضرورية للمواطن بالمناطق العشوائية والقرى والنجوع الأكثر احتياجا .
في حين فجر خبراء قانونيون مفاجآة من العيار الثقيل أمس بإعلانهم أن موعد إنتهاء عمل لجنة الخمسين المشكلة لتعديل الدستور هو اليوم /الجمعة/ ، وأن استمرار عمل اللجنة بعد هذا التاريخ يهددها بالبطلان.

وكانت أبرز عناوين جريدة ''الجمهورية'' :
- الحبس 6 شهور وغرامة 20 ألف جنيه لأصحاب مستودعات البوتاجاز المتلاعبين .
- لجنة الخمسين انتصرت ل 36 مليون عامل وفلاح
- إقرار حق الإضراب السلمي وتشكيل النقابات والاتحادات
- إمام : لا زيادة في أسعار الكهرباء.
حيث ذكرت الصحيفة أن لجنة الخمسين المشكلة لإعداد الدستور انتصرت أمس ل 36 مليون فلاح وعامل بإقرارها عدة مواد لصالحهم منها تحقيق التعددية والحرية النقابية والاستقلال ، حيث تضمن الدستور مادة تتيح إنشاء النقابات والاتحادات على اساس ديموقراطي كحق يكفله القانون .
فيما أكد وزير الكهرباء والطاقة أحمد إمام عدم حدوث أي زيادة في أسعار الكهرباء ، موضحا أن قيمة الفواتير تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن .

وجاء المانشيت الرئيسي لصحيفة ''الشروق'' كالاتى:
- الحكومة تتوعد أصحاب المستودعات المخالفين بالحرمان من الحصة .
- ''الخمسين'' تقر 75 مادة من الدستور .
- البابا يعود إلى الكرسي بعد غياب 7 شهور لدواعي أمنية .
- إسرائيل تتنصل من إغتيال ياسر عرفات .

وذكرت ''الشروق'' أن لجنة الخمسين المشكله لتعديل الدستور أقرت 75 مادة بالتصويت عليها أمس من بينها 13 مادة مستحدثة وأرسلتها إلى لجنة الخبراء العشرة لمراجعتها من الناحية الفنية والقانونية على أن يتم إعادتها مرة أخرى للتصويت النهائي عليها .
وبعد غياب عن الإسكندرية دام سبعة أشهر لأسباب أمنية ، يزور بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني مقر كرسي مرقس الرسولي اليوم /الجمعة/ وسط إجراءات أمنية مشددة .

وفي الوقت الذى نشر فيه تقرير خبراء الطب الشرعي في سويسرا الذي رجح أن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مات مسموما بمادة ''البولونيوم'' المشع ، نفت إسرائيل ضلوعها في إغتياله .

وكانت أبرز عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالى :
- أسطونة البوتاجاز ب 60 جنيها .. والحكومة تطبق عقوبات مشددة على المخالفين .
- ''الإخوان'' تتجه للتصعيد .. وتخطط لإقتحام ميدان التحرير .
- 3 أختبارات تفصل المصريين عن الصعود للفضاء .
وذكرت الصحيفة أن ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية تبنى خطة للتصعيد تستهدف التحريض على الجيش وتنظيم مليونيتين اليوم الجمعة  احتجاجا على ما أدعوه بتكليف شركة إسرائيلية بتأمين قناة السويس ، واعتراضا على اعتقال والتعرض لمسيرات إخوانية نظمتها عدد من الفتيات بالإسكندرية .
فيما أوضحت الصحيفة أن هناك ثلاثة اختبارات بدنية ونفسية سيمر بها ثلاثة مصريين مرشحين لخوض المرحلة النهائية لمسابقة ''إكس أبولو'' من أجل الصعود إلى الفضاء الخارجي .

 

 لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان