إعلان

مساعد وزير الخارجية يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي

03:09 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل السفير محمد فريد منيب، مساعد الوزير لشئون الأمريكتين، الأربعاء، وفد أمريكي برئاسة روبرت كارم، كبير مستشاري الشئون الخارجية بمكتب زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي.

ضم الوفد آن ماري شوتفاكس كبير مساعدي اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية التابعة للجنة الاعتمادات في مجلس النواب والعقيد دانيال جرينوود من البحرية العسكرية الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الزيارة تأتي في جولة للوفد الأمريكي بالمنطقة.

وأوضحت الخارجية أن الزيارة هدفت التعرف على الوضع المصري عن كثب والوقوف حول ما تحقق من خارطة الطريق حتى الآن، ونقل تلك الصورة إلى قيادات الكونجرس الأمريكي لمعاونتهم في اتخاذ قراراتهم المتعلقة بمصر والمساعدات المقدمة إليها.

ويأتي هذا النشاط من قبل أعضاء الكونجرس وكبار مساعديهم لاستطلاع أوجه التقدم على الساحة السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر، وكذا التأكيد على حيوية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأهمية تعزيزها في الفترة المقبلة على خلفية زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمصر.

وبحسب البيان، تناول اللقاء استعراض العملية الديمقراطية في مصر، والعلاقات المصرية الأمريكية، والوضع الاقليمي في منطقة الشرق الأوسط بشكل مجمل.

وتأتي زيارة وفد الكونجرس بعد يومين من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة، وهذ الأولى له منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو بعد احتجاجات شعبية طالبت بعزله.

وقال كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري نبيل فهمي ''ثمة مؤشرات على التزام قادة الجيش المصري باستعادة الديمقراطية في البلاد''.

وتابع ''ذلك يعكس تحسنا في العلاقات بين البلدين، بعد فتور، بسبب تجميد الإدارة الأمريكية، مساعدات عسكرية كان يفترض تسليمها للجيش المصري، ضمن حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية تقدمها واشنطن للقاهرة سنويا، منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1979''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان