إعلان

وزير الأوقاف: مصر بخير مادام قواتها المسلحة بخير

01:10 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، أن وجود الفساد وتحوله من ظاهرة عادية إلى مشكلة خطيرة، أمر مرتبط بالعوامل البيئية التي تسمح بانتشاره، مضيفًا أن الاقتصار على علاجه وضبط مظاهره بعد اكتشافه لن يؤدي إلى الحد منه أو تحجيمه بل لابد من الاهتمام بدراسة العوامل التي تؤدى إليه، والعمل على علاج تلك العوامل والحد منها ومن آثارها.

وأشار الوزير خلال افتتاح وزير العدل ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بعنوان ''أهمية الخطاب الديني في مجال مكافحة الفساد''، إلى أن خطة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد هي الاعتماد على الخطاب الديني وتصحيح مفاهيم بشأن ما رسخ في عقيدتهم من معتقدات خاطئة في المعاملات اليومية التي احلوا بها ما نهانا الله عنه، وأجازوا فيها ماحرم الله سبحانه وتعالى كتلقي الهبات أو التقصير في اداء الواجب الوظيفي أو التربح من العمل المكلفين به أو إساءة استخدامه، متعللين في ذلك بكثير من الحجج التي ظنوا انها تقيم عبء الزور، أو تنزل من على كاهلهم الإثم.

وأوضح عبدالحميد أن هناك دور مهم جدا للعلماء المصلحين في تصحيح المفاهيم إلى صوابها، ورد العقائد إلى صلاحها على نحو يتفق مع منهج شريعتنا الغراء في مكافحة الفساد، والذي يراجع على الوقاية أولا من الفساد ثم علاج ما يتكشف منه مظاهرة، علاجًا يمثل جبرًا لما ضاع، وردعًا لمن تسول له نفسه أن يعتدي.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، أنه بعد الدراسة والمتابعة لما تمر به مصر من أحداث فإن مصر بخير مادام قضاؤها وعلماؤها وقواتها المسلحة بخير، لأنهم دعائم الأمن والاستقرار للوطن.

وشدد وزير الاوقاف خلال كلمته بورشة العمل أنه ينبغي على العلماء والقضاة أن يكونوا بمعزل عن أي تصنيف حزبي أو سياسي لأنهم فوق كل تصنيف، وأرجع السبب في ذلك إلى أن القضاة حكم بين الناس في أمور دنياهم والدعاة حكم بين الناس في أمور دينهم ، وعلى الحكم أن يكون على مسافة واحدة من أبناء الوطن جميعا.

وقال '' جمعة '' خلال كلمته إن الاسلام حذر من الفساد وأن إقامة الحدود في الردع والزجر منه هو دور القضاة وأن دور الائمة هو توعية الناس بأن من يستطيع الافلات من العقوبة الدنيوية فإنه لن يفلت منها في الآخرة.

وأشار وزير الاوقاف إلى أنه تم تخصيص خطبة شهرية لتناول كل ما يتصل بقضايا الفساد ، والدعوة الى القيم والالتزام بشرع الله للمساهمة في تقدم الوطن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: