إعلان

سلطات مطار القاهرة تمنع نجل مرسي من السفر

09:44 ص الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- الأناضول:

قررت سلطات مطار القاهرة، فجر الأحد، منع أسامة، نجل الرئيس السابق محمد مرسي، من السفر إلى ماليزيا عبر أبو ظبي، تنفيذًا لأوامر ''جهات سيادية'' كما رجّح مصدر أمني.

وندد أسامة بقرار سلطات المطار، معتبرا أن هذا القرار ''غير مستغرب، واستمرار لسياسة إهدار القانون'' في مصر.

وتعليقا على قرار منعه من السفر، قال أسامة: ''لا استغرب مثل هذا الإجراءات من الانقلابين''، واعتبر ذلك ''استمرارًا لسياسة هدر القانون وحقوق الإنسان في مصر''.

وقالت مصادر أمنية في مطار القاهرة إن نجل مرسى عقب محاولته السفر إلى ماليزيا عبر أبو ظبي تلقى أمن المطار تعليمات من إحدى ''الجهات السيادية'' - لم تحددها - بمنعه من السفر.

وأضافت المصادر أنه على إثر ذلك قام فريق من عناصر المخابرات العامة والأمن الوطني باصطحاب أسامة إلى إحدى الغرف الأمنية بالمطار، دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

وفي وقت سابق، قال نجل مرسي إنه كان متوجها إلى ماليزيا لحضور دورة تعليمية خاصة برسالة الدكتوراة التي يعمل عليها حاليا، نافيا علاقة الأمر ببدء أولى جلسات محاكمة والده، المقررة الإثنين.

وتبدأ، صباح الإثنين، أولي جلسات المحاكمة في القضية المتهم فيها مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين بمؤسسة الرئاسة، بالتحريض على قتل المتظاهرين في 5 ديسمبر الماضي أمام قصر الاتحادية، أثناء احتجاجهم على الإعلان الدستوري الذي أصدره، وحصن فيه قراراته من الطعن أمام القضاء لفترة محددة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك: