إعلان

''العربي لاستقلال القضاء'' يطالب بإصدار عفو رئاسي عن فتيات الإسكندرية

10:19 م الخميس 28 نوفمبر 2013

''العربي لاستقلال القضاء'' يطالب بإصدار عفو رئاسي

كتبت - هاجر حسني:

طالب المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة رئيس الجمهورية بإصدار قرار بالعفو عن 21 من الفتيات القاصرات المحكوم عليهن بالسجن لمدد تتراوح بين عام إلى 11 عامًا، وبإيداع القاصرات مؤسسة رعاية الأحداث إيداعًا مفتوحا.

وأضاف المركز في بيان له، الخميس، أن من حق رئيس الجمهورية إصدار قرار عفو بحقهن إعمالًا لصلاحياته المنصوص عليها في المادة 74 من قانون العقوبات والتي تنص على أن "العفو عن العقوبة المحكوم بها يقتضي إسقاطها كلها أو بعضها أو إبدالها بعقوبة أخف منها مقررة قانوناً".

وأكد البيان على ثقته في أن القضاء المصري ينأى بنفسه عن معترك الصراعات السياسية بين الحكومة وخصومها، وأنه يولي الاعتبار لقيم القانون والحق واستقلال القضاء كضمانة أساسية لحماية الحقوق والحريات ودعم دولة القانون، إلا أن المركز يخشي ان يتم تفسير تواتر صدور أحكام قاسية بعد محاكمات سريعة، بأنه استخدام للقضاء المصري لتصفية وملاحقة الخصوم السياسيين.

وقال البيان أن المركز يرى الحكم بالغ القسوة ،حيث أن الأحكام الصادرة عن هذه المحكمة وهى محكمة "جنح " يكون حدها الأقصى لسلطتها في العقوبة وفقا للتشريعات المصرية الحكم بالحبس لمدة ثلاثة سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: