إعلان

أيمن نور: ''ساحات العدالة تحولت إلى ميادين انتقام''

02:23 م الخميس 28 نوفمبر 2013

أيمن نور: ''ساحات العدالة تحولت إلى ميادين انتقام'

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استنكر أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، الحكم الصادر بحق عدد من الفتيات المنتميات لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي بالإسكندرية، بالسجن 11 عامًا.

وأكد أيمن نور خلال حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي '' تويتر '' اليوم الخميس، أن ''أهم ملامح العدالة هو التناسب بين الفعل والعقوبة، وأبرز ملامح غيابها الكيل بمكيالين وعدم منطقية العقوبات، مشيرا إلى أن ما يحدث داخل الشارع المصري يحيل ساحات العدالة لميادين انتقام سياسي'' – على حد وصفه.

وأضاف نور أن'' الفارق بين العدالة ا?نتقالية والعدالة ا?نتقامية أن الأولى تصفي ''الأجواء'' السياسية، والثانية تصفي الحسابات السياسية، مؤكدا انه من الجنون عندما يصبح العدل أشد من الظلم ذاته، فهذا لن يردع أحدا، بل يشحن المزاج العام باليأس والغضب والتطرف، وبذلك يكون العدل في خطر العقل في خطر ''.

وأدان مؤسس حزب غد الثورة موقف الأحزاب السياسية وأعضاء لجنة الخميسن لتعديل الدستور الذين انسحبوا من اللجنة التأسيسية السابقة، قائلا :'' أن اعضاء التأسيسية انسحبوا المرة السابقة لأسباب أقل بكثير مما يحدث الآن ولم نسمع الآن عن موقف لهم''.

وقضت محكمة جنح سيدي جابر برئاسة المستشار أحمد عبد النبي، الأربعاء، بسجن 14 فتاة من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى لمدة 11 سنة وشهر، لاتهامهن بقطع طريق الكورنيش والانتماء لجماعة إرهابية وتجمهر وإحداث إتلاف بالمحلات والعقارات خلال تظاهرهن بمنطقة ستانلى شرق الإسكندرية وإيداع سبعة فتيات بالأحداث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان