إعلان

اجتماع مغلق بـ''الخمسين'' لبحث صياغة توافقية لديباجة الدستور

07:34 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

اجتماع مغلق بـ''الخمسين'' لبحث صياغة توافقية لديبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت اللجنة المصغرة التى كلفها عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور اجتماعا، الأربعاء، لحسم أزمة ديباجة الدستور وبالتحديد النقطة الخاصة بتفسير مبادئ الشريعة الاسلامية بين الازهر والكنيسة وحزب النور.

ويقتصر الاجتماع المغلق على حضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية , محمد عبدالسلام مستشار شيخ الازهر ومقرر لجنة المقومات الاساسية ,الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد , الانبا انطونيوس عزيز ممثل الكنيسة الكاثوليكية.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة المغلقة التى انعقدت ظهر اليوم حتى الان , شهدت سجالا حادا ومشادات كلامية بين الاعضاء وصلت الى حد تهديد الكنائس الثلاث وممثل حزب النور بالانسحاب من اللجنة واعلان الازهر انه سيكون له موقفا حاسما اذا لم يتم التوافق بشأن تفسير المبادئ بشكل منضبط وشرعى.

وشهدت الساعات الماضية محاولات من الأعضاء وعمرو موسى رئيس اللجنة لاحتواء أزمة تفسير مبادئ الشريعة الاسلامية من خلال تشكيل جلسات ودية فى محاولة للبحث عن صياغة توافقية الا ان الامر لم يأت بثماره حتى هذه اللحظة.

فيما أكدت مصادر عن وجود لقاء مرتقب مساء اليوم بين عمرو موسى رئيس اللجنة والبابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لبحث أزمة ديباجة الدستور بحثا عن التوافق الضائع بين الازهر والكنيسة والنور بشأن تفسير المبادئ ومدنية الدولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان