إعلان

وزير الخارجية يُرحب بالدعوة لمؤتمر جنيف 2

09:28 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

وزير الخارجية يُرحب بالدعوة لمؤتمر جنيف 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

رحب وزير الخارجية نبيل فهمى بالإعلان عن عقد مؤتمر جنيف 2 حول الازمة السورية في 22 يناير المُقبل، مُعبراً عن أمله في أن يطلق الاجتماع تفاوضاً جاداً يُفضى بأسرع وقت مُمكن تسوية سياسية مرضية للشعب السوري تحقق تطلعاته المشروعة نحو العيش في ظل الحرية والديمُقراطية، وتُحافظ على وحدة الأراضي السورية وتعددية المُجتمع السوري وتنوعه الثقافي.

ودعا فهمي، في بيان لوزارة الخارجية صباح الثلاثاء، الأطراف السورية إلى الإعداد الجيد لهذا الاستحقاق الهام من أجل التفاوض بنية التوصل إلى حل حقيقي يؤدى إلى تغيير واضح للأوضاع في سوريا وإلى وقف نزيف الدم المؤلم والتكلفة البشرية اليومية، وتسهيل مواجهة الأزمة الإنسانية ووصول المُساعدات إلى مُختلف مناطق الشعب السوري.

وشدد فهمي على أهمية تعاون كافة الأطراف الإقليمية من أجل تسهيل التسوية السياسية وتحقيق طموحات السوريين، وهو الأمر الذى يؤمل كذلك أن يؤدى إلى حفظ الأمن الإقليمي من تداعيات ومخاطر انتشار الصراع في منطقة هي بأمس الحاجة على التنمية واللحاق بركب التقدم العالمي.

وأكد فهمى أن مصر تعمل وستعمل من جانبها خلال المرحلة القادمة على الدفع نحو تحقيق تلك الأهداف.

ومن المقرر أن يلتقي فهمي صباح اليوم بأحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، لبحث سبل توحيد المعارضة السورية ودفع الأمور نحو الحل السياسي. كما سيلتقي الجربا بعد ذلك مع الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان