إعلان

الفلاحون يحذرون من المساس بنسبهم.. و''الفلاح الفصيح'' يهاجم الخمسين

01:57 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

الفلاحون يحذرون من المساس بنسبهم.. و''الفلاح الفصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

التقى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وفدا من الفلاحين بمكتبه اليوم الاثنين، للاستماع لمقترحاتهم حول نسبة الـ50 عمال وفلاحين.

وأكد الفلاحون خلال الاجتماع، أنهم يؤيدون خارطة المرحلة الانتقالية التي تم إقراراها بعد ''ثورة 30 يونيو''، مضيفين أن هناك ''فخ منصوب للجنة الخمسين بأن تلغى النسبة ويتم التصويت ضد الدستور ونحذر من اختيار وزير دفاع مدني ولابد أن يكون من ضباط الجيش حتى لا يهدد أحد المؤسسة العسكرية''.

ودعا الفلاحون إلى إلغاء مبدأ الكوتة طالما تم إلغاء نسبة الفلاحين والعمال، لدرجة أن بعضهم قال وإلا سنطالب بالعودة لدستور 71.

ومن جانبه قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إن الغش الذى تعرض له العمال هو السبب الذى يجعلنا نطالب بضبط المادة، ونقول للفلاحين والعمال عليكم أن تناضلوا ولا تلجأوا إلى مواد دستورية لا تلقوا بأنفسكم في حضن الحكومة، وناضلوا وعلينا أن نختار بين أمرين إما ان نبقي على النسبة لمدة دورة أو دورتين أو إلغاء الكوتة بشكل كامل''.

وفى سياق متصل هاجم الفلاحون، وعلى رأسهم محمد برغش، ما قاله محمود بدر ممثل حركة تمرد بلجنة الخمسين، من أن الفلاحين مجرد ''بصمجية'' واضاف برغش نرفض الاساءة لنا ولسنا كما يزعمون.

من جانبه هاجم محمد برغش والشهير بـ''الفلاح الفصيح''، التشريعات التي ظلمت الفلاحين والعمال في البرلمانات السابقة، وقال خلال الاجتماع الذي عقده عدد من الفلاحين مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين من أسقطوا النسبة خلال السنوات السابقة ومن يمارسون نفس السياسة أسقطوها بقلة حياء وفجاجة وخدشوا عرض الفلاح والعامل وتصوروا إنهم حققوا نصر أكتوبر.

وأضاف برغش أن ''العار لمن صاغ القانون وانتهك صفتي عبر تشريع فاسد أتى بفاسدين ونذكر ان من اغتصبوا صفة الفلاحين، كانوا يتمسحوا مثل القطط في النظام السابق وكنا نحمى الخضروات أثناء الثورة لتصل للمواطن البسيط ولسنا أولاد البطة السوداء وهناك من يسعى لإفقار بشكل ممنهج حتى تستبدل مهنة الفلاح وتجوع مصر''، ونقول اما ان نكون من هذا الوطن او نخرج خارجه.

وانتقد عدم تحديد موعد مع مؤسسة الرئاسة مضيفا طالبنا أحمد المسلمانى بعقد اجتماع مع الرئيس وقال لن يحدث إلا بعد التصويت على الدستور.

وطالب برغش بإجراء استفتاء على الإبقاء على نسبة الفلاحين العمال أو الإبقاء عليها ولو لدورتين برلمانيتين حتى يتم انشاء حزب للعمال والفلاحين. متسائلا: ''هل هناك عداء لصفة الفلاح لا معاش له ولا نقابة؟''.

واتفق معه في الرأي حامد فراج السكرتير العام للاتحاد التعاوني الزراعي داعيا للتمسك بالنسية ولة لفترة مؤقتة، وطالب عماد العربى ممثل العمال نطالب بالابقاء على النسبة لدورتين حتى يقوى التنظيم النقابي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان