إعلان

مانشيت الأهرام1954: طرد سفير تركيا من مصر.. ما أشبه الليلة بالبارحة (فيديو)

12:59 ص الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

''طرد سفير تركيا من مصر.. لحملاته المستمرة على سياسة قادة الثورة وتوجيهه ألفاظاً نابية لجمال عبدالناصر'' .. ''مجلس الوزراء يقرر رفع الحصانة الدبلوماسية عنه ويأمره بمغادرة البلاد في 24 ساعة''.. ما أشبه الليلة بالبارحة فهذا مانشيت صحيفة ''الأهرام التي صدرت يوم 5 يونيو 1954 للخلاف الذي حدث بين الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وتركيا في ذلك الوقت التي رفضت الثورة ضد الملكية.

تكرر هذا اليوم بعد مرور 60 عاماً حيث قررت السلطات المصرية طرد السفير التركي لديها وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع تركيا إلى درجة القائم بالأعمال وجددت الحكومة المصرية اتهامها لأنقرة بالتدخل في الشؤون المصرية الداخلية، ومحاولة تأليب المجتمع الدولي ضد مصالحها.

وعرض الإعلامي تامر أمين خلال تقديمه لبرنامج ''ساعة مصرية'' المذاع على فضائية ''روتانا مصرية''، السبت، صورة من نسخة الأهرام 1954 والتي وإن أختلف الزمان مضمونها واحد، وقال أمين: ''ما أشبه الليلة بالبارحة فمنذ 59 عاماً كان هناك صراعاً ما بين جمال عبد الناصر، وجماعة الإخوان المسلمين، متسائلاً عن سر طرد السفير التركي اليوم بالخصوص خاصة وأن رجب طيب أردوغان - رئيس الوزراء التركي هو من اخترع اشارة رابعة''.

وتابع: ''أردوغان كان في زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو ليس لتعميق العلاقات التركية الروسية، بل لتفسيخ العلاقات المصرية الروسية، أي لكي يفسد ما أفسده الدهر ما بين مصر وروسيا، ويفسد الصفقات العسكرية الروسية المصرية التي أبرمت خاصة الأسبوع الماضي، ومن المحتمل أن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية بالكامل''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان