إعلان

سلماوي: التصويت بـ''نعم'' على الدستور يؤكد سقوط الإخوان

04:24 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن حزب النور لم يهدد بالانسحاب من اللجنة، لافتًا إلى أن اللجنة تحرص على التوافق على ما يقرب من 20 مادة ليكون التصويت عليهم بنسبة 75% التي أقرته اللائحة الداخلية.

وأكد سلماوي أن النظام السياسي المعمول به خلال الفترة المقبلة سيكون شبه رئاسي أو مختلط يعطي للبرلمان والوزارة ثقل لتطبيق الديمقراطية.

وحول اعتراض بعض فئات المجتمع على الدستور، قال سلماوي، ''لسنا بصدد صياغة دستور فئوي مع العلم أنه قابل للتعديل والدستور يعد اختبار حقيقي لما حدث في 30 يوينو و لمطالب الناس التي رفعتها في هذه الثورة''.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن التصويت على الدستور الحالي بنعم هو الضمانة الوحيدة للتأكيد على نجاح ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن من خرج فى 30 يونيه لإسقاط حكم المرشد، وحكم الإخوان عليه أن ينزل في الاستفتاء لإثبات أن ماجرى كان رغبة حقيقية لملايين المصريين في تغيير ذلك الحكم،

وشدد سلماوي على أن التصويت بالموافقة على الدستور سيؤسس دولة ديمقراطية حديثة ترفض الدولة الدينية وقمع الحريات، معتقدًا أن من شارك في 30 يونيو، سوف يشاكون في الاستفتاء على تعديل الدستور.

وأشار سلماوي إلى أن هناك آراء متعددة في الديباجة.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: