إعلان

صباحي: جبهة الإنقاذ تسعى لأغلبية البرلمان و تشكيل الحكومة الجديدة

05:16 م الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عمر الناغي:

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي إن التيار سيشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة كجزء من تحالف انتخابي واسع يضم أحزاب من جبهة الإنقاذ الوطني وقوى الوطنية، مشيراً إلى أن هناك تقدماً ملحوظاً في الاتفاق بين هذه القوى.

وأكد صباحي، في تصريحات له، عقب لقاءه مع بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، أن التيار يستهدف الحصول على الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن الإنتخابات البرلمانية ستقام في موعدها، لأنه لا سيبل لتأجيل أو تأخير في تنفيذ خارطة الطريق، بحسب قوله.

و علق صباحي على النظام الانتخابي للبرلمان، قائلاً إنه يفضل ''نظام الفردي بالقائمة'' الذي توافقت عليه جبهة الإنقاذ الوطني وعرضته على لجنة الخمسين، حيث يعطي الناخب صوته لقائمة مرشحين، ثم يقوم بالتصويت لمرشح محدد داخل القائمة، ومن ثم يفوز بالمقعد المرشح الذي يريده المواطنون بالفعل وليس من حصل على ترتيب متقدم في القائمة.

وأشار صباحي إلى أن ترك تحديد النظام الانتخابي للقانون كان من توصيات جبهة الإنقاذ، مضيفاً أن ما يهم التيار الشعبي هي المواد المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين، معرباً عن ثقته بأن مسودة الدستور الحالية ستقدم محتوى أفضل من دستور 2012 فيما يتعلق الحقوق والحريات.

جدير بالذكر أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور قررت، في جلستها يوم الثلاثاء، ترك تحديد النظام الانتخابى للقانون وإحالة الأمر لرئيس الجمهورية باعتباره من يملك سلطة التشريع لإصدار مرسوم بقانون يحدد نظام الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان