إعلان

المجر تدين الحادث الإرهابي بسيناء وتعلن دعمها لمصر في الحرب على الإرهاب

02:24 م الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أصدرت وزارة الخارجية المجرية بيانا رسميا نشر على موقعها مساء امس الخميس، نددت فيه بالعملية الإرهابية في شبة جزيرة سيناء يوم الأربعاء. كما اعلنت الخارجية المجرية عن دعم المجر الكامل للحكومة المصرية في حربها ضد المجموعات المتطرفة.

وأوضح البيان أن الخارجية المجرية تلقت بصدمة عميقة نبأ الهجمات الإرهابية، التي نفذها متطرفون ضد جنود مصريين كانوا في طريقهم في إجازة ذلك يوم 20 نوفمبر في شبة جزيرة سيناء، وذهب ضحيتها 11 جنديا مصريا نتيجة هذه العملية الإرهابية .

وتابع الخارجية المجرية: '' لقد شهدت مصر في الآونة الأخيرة أحداثا إرهابية كثيرة مشابهه، ونرفض رفضا قاطعا مثل هذه الأعمال الإرهابية، ونندد بالإرهاب بكافة أشكاله وفي نفس الوقت تقدّم وزارة الخارجية المجرية تعازيها الحارة لذوي وأقرباء الضحايا وتقدّم دعمها الكامل للحكومة المصرية في استمرار حربها التي أعلنتها ضد المجموعات المتطرفة'' .

وصرح السفير الدكتور أشرف محسن سفير مصر بالمجر، ان هذا الموقف ليس غريبا على الحكومة المجرية، والتي كانت من أوائل الدول الأوروبية التى أيدت ثورة الشعب المصري فى 30 يونيو، مشيرا إلى أن وزير الخارجية المجرى البروفيسير يانوش مارتونى قام بالإعلان عن دعم المجر للشعب المصرى وضرورة عدم التدخل فى الشئون الداخلية المصرية ودعمه لخارطة الطريق وذلك بعد ان استقبله فى ساعة مبكرة من صباح 4 يوليو للاستماع الى شرح لحقيقة تطورات الأوضاع فى مصر.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان