إعلان

الرئيس منصور يصل إلى مطار القاهرة

06:32 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

عاد الرئيس عدلي منصور إلى أرض الوطن مساء اليوم الأربعاء قادما من الكويت ، بعد أن شارك في أعمال القمة العربية ـ الإفريقية الثالثة التي اختتمت أعمالها اليوم .

وكان الرئيس عدلي منصور، قد القى كلمة أمام القمة العربية الإفريقية الثالثة أكد فيها أن مصر تمضي بخطى واثقة في تنفيذ خريطة المستقبل بإرادة وعزم ثابتين على الرغم من جسامة التحديات، وأن مصر تنظر باعتزاز إلى ما تحقق عبر مسيرة طويلة حافلة بالإنجازات من أجل مصالح شعوبنا ودفاعا عن قضاياها.

كما أكد أن مصر تدعم الجهود الرامية لتوفير مصادر تمويل البرامج والمشروعات المدرجة في إطار إستراتيجية المشاركة العربية الأفريقية ، وتسلط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن تسهم به المشاركة بين القطاعين العام والخاص في هذا الخصوص، كما تضع مصر كافة إمكاناتها البشرية والفنية وما تملك من خبرات للمساهمة مع أشقائها في تنفيذ تلك الخطط ، وانه على الرغم من الأزمات الاقتصادية والمالية التي شهدها العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة،إلا أن الدول العربية والأفريقية حققت إجمالا معدلات نمو تفوق متوسط معدل النمو العالمي، كما أن مجتمعاتها أكثر شبابا من سواها، وهؤلاء الشباب هم ذخر الحاضر وأمل المستقبل .

وقد أجرى الرئيس منصور على هامش أعمال القمة العديد من اللقاءات مع القادة العرب والأفارقة المشاركين في القمة، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة لدعم العلاقات العربية ـ الإفريقية.

كما التقى خلال تواجده بالكويت، بالعديد من رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين في مصر، وقام بالاستماع إلى شكواهم، مؤكدا على أنه سيعمل على حلها وإزالة كافة الصعوبات، ما دامت لا تخالف القانون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان