إعلان

ننشر نتائج اجتماع الببلاوي مع صندوق التمويل الأهلي

03:53 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء، لمجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة، بحضور كل من وزراء الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

ووفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، تم خلال الاجتماع استعراض المشروعات والأنشطة الشبابية والرياضية التي قام الصندوق بتمويلها خلال الفترة من 2007 وحتى 2012 وأهمها: إنشاء 260 مركز شباب و158 ملعب مفتوح، تطوير 391 نادي ضمن المشروع القومي لتطوير الأندية الشعبية، إنشاء أسوار لعدد 446 مركز شباب، إنارة 330 ملعب خماسي بالوجه القبلي، إنشاء 400 نادي تكنولوجيا معلومات، والمشاركة في إعداد وتجهيز الفرق القومية المشاركة في الدورات الرياضية والبطولات المختلفة.

وصرح السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن حجم التمويل الذي قدمه الصندوق لتلك المشروعات والأنشطة خلال الفترة المشار اليها قد بلغ 1.1 مليار جنيه.

وأوضح المتحدث الرسمى أن أحدث المشروعات التي مولها الصندوق هو إقامة مركز التنمية الرياضية والشبابية بشبرا الخيمة على مساحة 26 ألف متر مربع، وهو المركز الذي يضم ملاعب متعددة الأغراض، وصالات لياقة بدنية، وحمام سباحة تدريبي، ومبنى منتدى شبابي، ومسطحات خضراء. وقد بلغت تكلفة المشروع 100 مليون جنيه ومن المنتظر أن يتم إفتتاحه في إبريل 2014.

وفي إطار حرص رئيس الوزراء على تفعيل عمل الصندوق وتنشيط الدور الحيوي والهام الذي يقوم به في رعاية النشء والشباب والرياضة، فقد تقرر أن يترأس سيادته مجلس إدارة الصندوق، وأن يتم تكثيف اجتماعاته خلال الفترة القادمة ليعقد اجتماعاً شهرياً من أجل زيادة أنشطة الصندوق بما ينعكس على تطوير مجالات الشباب والرياضة ورعاية النشء.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء قد تم إنشاؤه بموجب القانون رقم 5 لسنة 1981 ليتولى تمويل ما يحتاجه النشء والشباب والرياضة. ويضم مجلس إدارة الصندوق فى عضويته ممثلين لوزارات المالية، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، والتخطيط، والتضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى ممثلين من مراكز شباب القرى والمدن، وعدد من الشخصيات العامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان