إعلان

إصابة 495 طالب بأمراض أبرزها ''النكافية'' على مستوى الجمهورية

03:24 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تقريرًا احصائيًا اليوم السبت، الموافق 2 نوفمبر 2013، بأعداد الإصابة بأمراض الغدة النكافية والجدري والجدري المائي والحصبة والرمد، داخل المدارس في جميع المحافظات.

وأوضح التقرير الذي حصل مصراوي على نسخة منه، أن إجمالي حالات الإصابة بالأمراض المذكورة سلفًا، وصل 495 في يوم واحد فقط بين طلاب المدارس المختلفة، منهم 405 حالة مصابة بمرض الغدة النكافية.

ورصد التقرير عدد الحالات في كل محافظة على حدة، أصيب 31 طالب بمرض الغدة النكافية، في حين شهدت محافظة المنوفية إصابة 30 طالب فقط، وأصيب 106 في محافظة الغربية و104 آخرون في الشرقية.

أما محافظة البحيرة، فلم تشهد اليوم السبت أي إصابات بمرض الغدة النكافية ولكن أصيب عدد 2 طالب بالرمد، في حين أصيب 7 طلاب بمرض الغدة النكافية، و27 بمرض الجدري في محافظة الاسماعيلية.

وفي محافظة أصيب 17 طالب بمرض الغدة النكافية، في حين شهدت سوهاج إصابة 8 طلاب فقط بنفس المرض و56 بمرض الجدري.

وشهدت محافظة دمياط إصابة 3 طلاب فقط بمرض الجدري المائي، ولم تشهد أي إصابة بأمراض أخرى، في حين أصيب 4 طلاب آخرون في محافظة الأقصر بمرض الغدة النكافية، وحالة واحدة فقط بالجدري.

وأصيب 13 طالب في محافظة كفر الشيخ بمرض الغدة النكافية، و19 بنفس المرض في محافظة القاهرة.

وشهدت محافظة البحر الأحمر، إصابة حالة واحدة بمرض الحصبة، و7 حالات بالغدة النكافية، في الوقت الذي شهدت الدقهلية فيه إصابة 9 طلاب بالغدة النكافية.

وتواصل الغدة النكافية إصابة اطفال المدارس ففي أسوان أصيب 14 طالب، وبني سويف 3 طلاب وقنا 19 حالة، والفيوم طالبان، ومثلهم في محافظة الجيزة، و6 آخرون في الإسكندرية و4 حالات في محافظة الوادي الجديد

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان