إعلان

بالفيديو.. 4 مشاهد تنتهي بكر وفر بين أنصار السيسي والمتظاهرين بميدان التحرير

08:26 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود وآدم ربيع:

تصوير - مصطفى الشيمي:

بالرغم من حرص القوى الثورية المشاركة في إحياء الذكرى الثانية لمحمد محمود، على عدم حدوث أي احتكاكات أو اشتباكات مع قوات الأمن أو مؤيدي السيسي والجيش بميدان التحرير، إلا أنه ''تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن''، حيث أدت استفزازات بعض أنصار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، المتواجدين داخل صينية ميدان التحرير لأحد المسيرات الثورية القادمة من أعلى كوبري قصر النيل إلى عدم مرور الذكرى بسلام كما خطط له المنظمون.

1- بداية التحرك

كانت البداية الساعة 1.30 ، من ظهر اليوم الثلاثاء، عندما تحركت مسيرة بأعلام الشهداء من أعلى كوبري قصر النيل بأكثر من 20 علم للشهداء باتجاه ميدان التحرير، وعند وصولها للميدان قام أنصار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بترديد هتافات ''السيسي رئيسي، وبنحبك يا سيسي، الجيش والشعب ايد واحدة''، ما أدى لاستفزاز المشاركين في المسيرة الصامتة التي يتقدمها نعش رمزي مغطى بعلم مصر للرد على أنصار السيسي بهتافات معادية للفريق السيسي.

2- مشادات كلامية

سرعان ما تحولت المشادات الكلامية إلى اشتباك بالأيدي دفع مئات المتظاهرين بشارع محمد محمود بالتحرك باتجاه ميدان التحرير للاشتباك مع مؤيدي السيسي، الذين فروا هاربين باتجاه ميدان عبد المنعم رياض.

3- قنابل مسيلة للدموع

احتمى أنصار الفريق السيسي بقوات الجيش والشرطة المتمركزة بالقرب من المتحف المصري، فيما حاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين باطلاق القنابل المسيلة للدموع، إلا أن قوات الأمن انسحبت من المشهد وعادت لمكان تمركزها، وقام المئات من المتظاهرين بمطاردة أنصار السيسي لتنتقل الاشتباكات إلى ميدان عبد المنعم رياض.

4 - كر وفر بأرجاء الميدان

سادت حالة من الكر والفر بين مؤيدي ومعارضي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بميدان التحرير، مساء اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بعد تجدد الاشتباكات بين الطرفين عقب نهاية مباراة مصر وغانا، في تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014، وطارد معارضي السيسي، مؤيديه إلى خارج الميدان.

في هذا الصدد يقول حمدي قشطة، عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وأحد المسئولين عن تنظيم فاعليات اليوم، إنهم قاموا باغلاق شارع محمد محمود بالحواجز والحبال، لمنع أي احتكاك محتمل بين القوى الثورية ومؤيدي السيسي، وعلقوا لافتة على مدخل شارع عيون الحرية كتب عليها، ''حدود مصر الثورة مع دولة ميدان التحرير المحتلة''، في إشارة منه إلى احتلال أنصار السيسي للميدان.

وأكد قشطة في تصريحات لـ''مصراوي'' انه سيتم إنهاء فاعليات محمد محمود في مساء اليوم، مؤكدا أن لا نية للاعتصام حتى الآن، إلا اذا تصاعدت الأحداث، مشيرا إلى أنه سيتم قرار الاعتصام من عدمه طبقا لمجريات الأحداث.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان