إعلان

مجلس الوزراء: مكتب عالمي يدرس تطوير قطاع ''الغزل والنسيج''

07:01 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لبحث مشاكل شركات الغزل والنسيج التابعة للقطاع العام حيث استمع إلى شرح من الوزراء المعنيين لمشاكل القطاع المتراكمة منذ عام ١٩٩٤.

وأكد السفير هانى صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع خلص إلى نتائج أهمها ضرورة تصفية مخزون القطاع البالغة ٨٠٠ مليون جنيه والتوصل إلى تسوية بين شركات القطاع المتعثرة مع بنك الاستثمار القومى وزيادة رأس مال الشركات بهدف رفع الطاقة الإنتاجية.

وأشار إلى أن مكتبا عالميا يقوم بإعداد دراسة لتطوير القطاع الذى يعمل به ٥٨ ألف عامل، لافتا إلى حرص الحكومة على عودة هذا القطاع إلى سابق عهده، مؤكدا أنه سيتم تسوية مديونيات هذا القطاع بهدف دفع عملية تطويره، موضحا أن هناك اتجاها عاما لإسقاط بعض المديونيات ودراسة بيع بعض أصول وأراضى شركتى كفر الدوار والمحلة لتسديد مديونياتهما.

وأكد صلاح التزام الحكومة بتنفيذ الأحكام القضائية بما لا يضر أى عامل، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى مانع من مساعدة بعض الدول فى تطوير هذا القطاع، موضحا أن الحكومة تعمل بكل طاقتها وفى ظل الظروف الصعبة لإقامة مشروعات طويلة الأمد بما فيه صالح مصر.

وعن الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء بشأن حلاييب وشلاتين، أكد المتحدث الرسمى أن المنطقة فى حلاييب وشلاتين تقع تحت السيادة والسلطة المصرية ومصر تعمل على تنمية كافة المناطق المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان