إعلان

وزير النقل يبحث التخطيط للقطار الفائق السرعة ''الإسكندرية - أسوان''

02:40 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

اجتمع الدكتور ابراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الاحد، مع عدد من المسؤولين في السكك الحديدية الايطالية "ايتال فير"،والتى عرضت تمويل الدراسات الخاصة بخط القطار فائق السرعة بين الاسكندرية - اسوان.

وتابع الدميري، ان الدراسات تشمل دراسات الجدوي الفنية، والاقتصادية التفصيلية، شاملة دراسات النقل، والدراسات التخطيطية، والتصميمات المبدئية للمسار من الاسكندرية إلي اسوان، شاملة محطات الاسكندرية – الجيزة – أسيوط – الاقصر – أسوان، اضافة إلى مستندات الطرح الخاصة بالإنشاء والتشغيل والصيانة، ومستندات الفحص القانونية اللازمة مع تقديم دراسة جدوى مالية لهذا المشروع القومي.

واشار وزير النقل، إلى أن وزارة النقل ناقشت هذا المقترح بتكوين مجموعات عمل فنية، واقتصادية مشتركة بين الجانبين المصري والايطالي، وخبراء السكك الحديدية من وزارة النقل وخبراء في البنوك والاستثمار، مؤكداً على اهمية هذا المشروع من الناحية التنموية، والاجتماعية، والاقتصادية.

واكد الدميري، على تطوير منظومة السكك الحديدية بكاملها سواء الخطوط الموجودة التي سيتم تخصيصها لقطارات الضواحي والبضائع، بالإضافة إلى إنشاء شبكة مكهربة آمنة جديدة يجري أيضاً دراستها مع الجانب الايطالي لتربط عواصم المحافظات جميعها باستخدام نفس مسار القطار السريع الجاري تحديدة بدقة مع الجهة المختصة.

وعلى الجانب الاخر، أكد الجانب الايطالي على أنه سيتم الانتهاء من تعديل كافة الملاحظات التى ابداها وزير النقل المصري حول الدرسات الخاصة بالمشروع، والانتهاء منها قبل نهاية الشهر الحالى تمهيداً لإرسالها إلى الجانب المصري مع الالتزام بإنهاء كافة الدراسات الخاصة بالمشروع مع نهاية شهر مايو 2014 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان