إعلان

أبو حديد: إزالات فورية لكافة التعديات على الأراضي الزراعية

02:24 م الأحد 17 نوفمبر 2013

كتب - أحمد لطفي:

صرح الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمنع التعديات العشوائية على الأراضى الزراعية، وإزالة كافة التعديات فى المراكز والقرى والنجوع، مشدداً على ضرورة التنسيق مع الإعلام والدولة لإظهار الآثار المدمرة على مستقبل الزراعة والبيئة فى أراضى الوادى والدلتا لمواجهة تلك الظاهرة بكل حزم.

وأكد الوزير، خلال تصريحات له اليوم الأحد، ضرورة متابعة استكمال الأعمال المختلفة للانتهاء من كافة أعمال الحيز العمراني لجميع محافظات الجمهورية، في 223 مدينة خلال سنة على الأكثر، مشيراً إلى أن اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الزراعة والإدارة المحلية والري والتخطيط والبيئة، تقف حالياً على طبيعة المعوقات التى تحول دون الانتهاء من تلك الأعمال في الوقت المحدد.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة متابعة تتولى استكمال أعمال الأحوزة العمرانية المذكورة سابقاً وذلك مع الوزارات المسؤلة الأخرى، بحيث تقوم بإعداد تقارير نصف شهرية عن الانجاز بالوزارة والجهات المختلفة المسؤولة عن التنفيذ.

كما أوضح ضرورة مراجعة مخططات بعض الأحوزة العمرانية للعزب والقرى والمدن والتى ترد من هيئة التخطيط العمرانى بالاستعانة بخرائط التصوير الجوى الخاصة من ناحية المساحات المقترح اضافتها للعمران والكثافات السكانية وغيرها لتسهيل أعمال إعتماد تلك الأحوزة من لجنة التخطيط العمرانى.

يذكر أن إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية بلغت حوالى 903662 حالة تعدي بمحافظات الجمهورية، منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن، حيث تم إزالة عدد 90152 حالة منها بإجمالي مساحة ''21 سهم و5164 فدانًا''.

وتعتبر محافظات ''الغربية- الشرقية- قنا- الاقصر – الدقهلية والبحيرة'' أعلى معدلات الإزالة للتعديات، بينما كانت أقل معدل للإزالة بمحافظات ''دمياط – شمال سيناء- القاهرة – حلوان- بورسعيد- النوبارية وأسوان''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: