إعلان

صراع البوتاجاز وصفقات داخل لجنة الـ50 وعقوبة عبدالظاهر أبرز عناوين صحف الثلاثاء

08:35 ص الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

تصدرت عدة قضايا محلية عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء , ومن هذه القضايا : أزمات المرور والبوتاجاز ولجنة الخمسين ورفع اللاعب أحمد عبد الظاهر شارة رابعة في مباراة الأهلي مع فريق اورلاندو إلى جانب عودة العلاقات الدافئة بين مصر وروسيا.

وجاءت عناوين صحيفة الأهرام

- صراع مع الزمن لحل أزمات الدواء والبوتاجاز والمرور

- استمرار مظاهرات تعطيل الدراسة بالجامعات

- مصر وروسيا تؤكدان رغبتهما في تطوير العلاقات

وقالت الصحيفة تحت عنوان مقايضة مصر في لجنة الخمسين : تتجه النية داخل أروقة لجنة الخمسين إلى إعادة التصويت على بقاء مجلس الشورى أو إلغائه، وذلك على خلفية صفقات تتم داخل اللجنة بين الجبهتين المؤيدة للإلغاء ويتزعمها سامح عاشور، نقيب المحامين ، والمؤيدة لاستمرار المجلس كغرفة ثانية للبرلمان، وأكدت مصادر باللجنة للأهرام أن مشاورات تدور حاليا بين عدد من أعضاء اللجنة من الفريقين المؤيدين لاستمرار الشورى، والمعارضين لبقائه، في إطار صفقة لتمرير إعادة المادة الخاصة بحصانة المحامين في أثناء تأدية عملهم ، أسوة بحصانة القضاة، وهو ما رفضته الخمسين فى وقت سابق، وأرجعت المصادر تمسك جبهة عاشور بموقفها الرافض لبقاء الشورى ، إلى رضوخه لمطلب المحامين، الذين طالبوه بالانسحاب من اللجنة ، مما قد يفجرها من الداخل، وعلى إثر هذا، اشتعلت معركة الشورى بين عاشور والجبهة المناوئة التي يتزعمها عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وكأن المسألة لا تهم المواطنين المصريين، وتتعلق فقط بمصالح فئوية.

وتحت عنوان أبوزيد : عقوبات رادعة تنتظر عبد الظاهر قالت الأهرام: أعلن طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، أن ما بدر من اللاعب أحمد عبد الظاهر لا يمكن أن يمر مرور الكرام ، مؤكدا أن عقوبات رادعة تنتظر اللاعب بعد التحقيق معه من قبل ناديه، نافيا أنه يكيل بمكيالين على خلفية لاعب الكونغ فو محمد يوسف، وقد عقدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي اجتماعا مهما، أمس، بحثت خلاله الموقف من اللاعب عبدالظاهر، الذى لوح بإشارة رابعة بعد إحرازه الهدف الثاني خلال مباراة نهائي كأس أفريقيا أمس الأول، التي احتفظ فيها الأهلي بالكأس وهى المرة الثامنة التي يحرز فيها النادي البطولة في تاريخه، كما بحث الاجتماع موقف اللاعب محمد أبوتريكة، الذى أثار جدلا كبيرا بقرار اعتزاله اللعب، غير أنه لم يتضح الموقف النهائي من اللاعب، وكشفت المناقشات داخل اللجنة عن انقسام في الرأي بين الأعضاء حول اللاعب عبدالظاهر، حيث طالب بعض الأعضاء بضرورة استبعاده وإيقافه وعرضه للبيع، في حين سانده آخرون مفسرين إشارته بأن سببها تسجيله الهدف الرابع في البطولة الأفريقية، ولم يقصد إشارة رابعة.

أما أبرز عناوين صحيفة الأخبار فجاءت:

- قانون التظاهر أمام رئيس الجمهورية

- تجديد حبس المعزول 30 يوماً في قضية اقتحام سجن وادى النطرون

- جامعة الأزهر.. الإخوان ''كسروها'' والإندونيسيون ''نظفوها''

- مدرس يهدد طلابه بالرسوب بسبب صور السيسي

- إعادة تلميذ لأسرته بالقاهرة.. وخطف طالب في أسيوط

وتحت عنوان وزير الداخلية : جاهزون لتأمين الشارع عقب انتهاء الحظر .. ونقل مرسي للزنزانة خلال يومين قالت صحيفة الأخبار : أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، استعداد الأجهزة الأمنية بالوزارة لتأمين الشارع المصري عقب انتهاء فترة حظر التجوال، المقرر لها في 14 نوفمبر الجاري.. وقال في تصريحات خاصة للأخبار- إنه سيتم الدفع بتمركزات داخلية مسلحة بكافة الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية لتأمينها عقب انتهاء فترة حظر التجوال؛ وذلك لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالثقة والأمن في نفوس المواطنين.. وخاصة خلال المظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في التاسع عشر من نوفمبر الجارى، محذرا فى الوقت نفسه من استغلال تنظيم الإخوان المحظور للتجمعات الكبرى التي ستشهدها البلاد في ذلك اليوم، والتي تشمل مباراة مصر وغانا في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، والذكرى الثالثة لمحمد محمود.. وأشار وزير الداخلية إلى أنه أصدر توجيهات مباشرة إلى كافة القطاعات الأمنية بالوزارة بالتعامل الجاد والحاسم مع أي محاولة لإشاعة الفوضى في الشارع.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان إحالة جنينة والجلاد للجنايات بتهمة سب نادي القضاة : قرر المستشار خليل عمر، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، إحالة كل من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ومجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة المصري اليوم ''سابقا''، وصحفي آخر، إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بسب وقذف رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى القضاة.. كان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد تلقى بلاغا من المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، ووكيل وأعضاء مجلس إدارة النادي ، ضد المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، عن حديث أدلى به إلى محمد صبري أنور السنهورى، الصحفى بجريدة المصري اليوم، ونشره الأخير في العدد الصادر برقم ٢٣٧٢.. تم إحالة البلاغ إلى وزير العدل وطلب من رئيس محكمة استئناف القاهرة ندب قاض للتحقيق في الواقعة.. كشفت التحقيقات أن المستشار جنينة قد نال خلال حديثه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى القضاة بالقول، وأسند إليهم أمورا تعد قذفا فى حقهم، وأن الصحفي مجدى الجلاد تقاعس عن أداء الواجب الذى يفرضه القانون عليه بعدم حذف وتعديل العبارات التي تشكل خرقا للقانون.. وعلمت ''الأخبار'' أن قاضى التحقيق المستشار خليل عمر طلب من مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة للتحقيق معه.. وتبين أن المستشار هشام جنينة قد تم تعيينه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات وليس منتدبا من قبل وزارة العدل.. وبذلك أصبح جنينة مواطنا عاديا يحاكم وله حقوق وعليه واجبات.. وأوضح المستشار أحمد مدحت المراغي، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، أن أمر إدخال جنينة قفص الاتهام أمر متروك للمحكمة.. وأكد أنه لابد من حضوره بشخصه للدفاع ولا يجوز له أن يتغيب عن جلسة المحاكمة، لأنه في حالة تغييبه يصدر الحكم غيابياً.

وفي ''المصري'' اليوم كانت أبرز العناوين

- عودة العلاقات الدافئة بين مصر والدب الروسي

- بارجة روسية في الاسكندرية .. والمتحدث العسكري : لا صحة لطلب إقامة قاعدة

- عودة المرور لـ ''رابعة'' وبقعة زيت تصيب أكتوبر بالشلل

- الحكومة : حل أزمة الأنابيب خلال أيام

- مرسى يرفض محاكمته في قضية جديدة : لن أوقع على الإحالة .. ومع نفسكم بقى

- وتحت عنوان '' أنصار المعزول يدعون لحصار البورصة والدستورية'' قالت المصري اليوم : رفض الرئيس المعزول محمد مرسى المحبوس فى سجن العرب التوقيع على قرار إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة في قضية جديدة أمس بينما دعت حركات موالية لجماعة الإخوان المسلمين أنصارها لحصار مقر البورصة اليوم للمطالبة بوقف محاكمته وأعلن ما يسمى تحالف دعم الشرعية تنظيم مسيرات تنطلق من مساجد بالقاهرة والجيزة وكشف مصادر قضائية عن أن الرئيس المعزول قال للمحقق لن أوقع على أي أوراق وكل القضايا اللى انتم عاوزين تعملوها اعملوها وودوها المحكمة مع نفسكم بقى أما أنا فلا أوافق على أي تحقيق

وقالت المصري اليوم تحت عنوان - وزير المالية : 24 مليار جنيه جديدة لتحفيز الاقتصاد

- مدير يورومني : إذا كان الشعب يرغب في ترشح السيسي .. فعليه خلع زيه العسكري أولا ..

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، إن الاقتصاد المصري مازال جاذبا للاستثمار وبه الكثير من المزايا رغم التقارير التي تحدثت عن تراجع بعض المؤشرات، موضحا أن التقارير ركزت على الماضي، ولكن المستقبل به قدر كبير من التفاؤل يعتمد على مؤشرات حقيقة للنجاح منها التحسين الذى حدث خلال الأشهر الأربعة الماضية وزيادة الاحتياطي، وأعلن جلال في كلمته الافتتاحية أمام مؤتمر ''يورومني'' الثامن الذى عقد بالقاهرة أمس، أن الحكومة تعتزم إطلاق حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد بقيمة 24 مليار جنيه.

- وتحت عنوان ... عودة المرور لـ رابعة وبقعة زيت تصيب أكتوبر بالشلل

قال اللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية، إن إدارة المرور ومديرية أمن القاهرة فتحت محيط ميدان رابعة العدوية أمام حركة المرور، أمس، بعد إغلاقه منذ اعتصام عناصر جماعة الإخوان المحظورة، وتابعه الوزير عبر شاشات المتابعة بغرفة المراقبة، فيما تسبب تسريب بقعة زيت من إحدى السيارات في توقف المرور أعلى كوبرى أكتوبر أمس الأول، وقال ''إبراهيم'' خلال تفقده غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة أمس، ''يجب تطبيق القانون على الجميع وأن يكون الضابط حاسما في تعاملاته مع مختلف المشاكل المرورية، وبصفة خاصة المخالفات الجسيمة التى تتمثل فى السير عكس الاتجاه''.

وفي صحيفة الشروق كانت أبرز العناوين

- استشهاد جنديين في هجوم مسلح على وحدة عسكرية بالإسماعيلية

- استنفار أمنى في المحافظة ووصفي يأمر بتمشيط القرى المحيطة

- تحويل أي معلم يمارس السياسة للعمل الإداري

- 5 مصابين في صراع البوتاجاز ... والوزراء لا إقالة لوزير البترول

- الأهالي يواظبون على الطوابير .. ووزير التموين : الأزمة أوشكت على الحل

- وقالت الشروق تحت عنوان .. أبوزيد : عقوبة عبدالظاهر لن تقل عن لاعب الكونغ فو

أصدر طاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة بيانا رسميا بشأن ما بدر من اللاعب أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلي في نهائي بطولة أفريقيا للأندية التي توج بها الفريق على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي أمس الأول.

وأعلن أبوزيد أن ما اقدم عليه اللاعب سيعاقب عليه نافيا تجاهله لمعاقبة لاعب الاهلى وقال إنه انتظر لمدة يوم واحد ليرى ما سيفعله اتحاد الكونغ فو مع اللاعب محمد يوسف وعندما لم يتم اتخاذ إجراء ، قام باستدعاء رئيس الاتحاد واللاعب للوزارة للتحقيق فما كان من الاتحاد إلا أن أوقف اللعب عامين

وتحت عنوان - الأمن يبحث عن فلول المسلحين جنوب الشيخ زويد

- تفتيش السيارات الوافدة لسوق الجورة .. واتجاه لفتح الحواجز المغلقة على الطريق الدولي .. هجوم مسلح على سنترال العريش بلا خسائر ، قالت صحيفة ''الشروق'' ... حاصرت قوات الأمن في شمال سيناء منطقة سوق الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد فجر أمس ، حيث تحركت المدرعات والدبابات وعربات الهامفى، بمشاركة مروحيتين، من معسكرات القوات المسلحة، وتزامنت مع قطع تام لجميع شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت لمنع أى عمليات تفجير عبوات ناسفة، وذلك بعد وصول معلومات لأجهزة الأمن بوجود عناصر مسلحة تشترى احتياجاتها من السوق الشعبية التي تقام كل اثنين في قرية الجورة، وقال بعض رواد السوق، إن القوات قامت بتفتيش السيارات الوافدة والاطلاع على هويات الأفراد، وألقت القبض على مشتبه بهم، في وقت متزامن مع تحركات لسيارات الدفع الرباعي المدرعة التابعة للجيش حول مدينة العريش خاصة شرق حاجز الريسة الأمني وعمل أكمنة مفاجئة لتفتيش السيارات والدراجات النارية التي تقوم بالالتفاف قبل الحاجز المفتوح أمام حركة السير.

- ميناء الاسكندرية يستقبل الطراد الروسى فارياغ

- الطاقم يزور قاعدة رأس التين .. وشويجو ولافروف يبحثان تعزيزات العلاقات مع القاهرة غدا

وتحت عناوين .... - التحقيقات : مرسى تسلل الى غزة قبل الثورة

- خطط مع حماس لاقتحام وادى النطرون وكان على علم بالهجوم على السجون .. وعقد اجتماعا سريا مع هنية بعد تولية الرئاسة دون علم المخابرات

قالت الشروق ... خضع الرئيس المعزول، محمد مرسى، لجلسة تحقيق مطولة ، داخل محبسه فى سجن برج العرب ، انتهت بقرار من قاضى التحقيق ، المستشار حسن سمير، بتجديد حبس مرسى 30 يوما على ذمة التحقيق في قضية اقتحام سجن وادى النطرون، خلال ثورة 25 يناير، واستكملت نيابة أمن الدولة العليا ، أمس، تحقيقاتها مع مرسى فى قضية التخابر لصالح حركة حماس، حيث نسبت له التحقيقات ''التخابر لصالح الحركة وإمدادها بمعلومات، سهلت لها اقتحام سجن وادى النطرون من أجل تهريبه مع 34 قياديا إخوانيا يوم 29 يناير 2011 ، وقتل وإصابة ضباط شرطة''، حسب ما ورد فى تحقيقات النيابة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان