إعلان

أبو عيطة: حكومة الببلاوي وفرت 18 مليار جنيه للحد الأدنى للأجور

11:50 م الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

واجهت الإعلامية منى سلمان وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة، في برنامجها ''مصر × يوم'' على دريم بوعوده التي قطعها على نفسه فور توليه الوزارة.

وقال أبو عيطة : '' أن جزءً من حقوقنا المفقودة كان بإقرار هذا القانون''، موضحا أنه لم تستطع حكومة من 40 سنة ضخ 18 مليار جنيه لتطبيق الحد الأدنى للأجور''.

وبسؤاله عما إذا كان هناك عرقلة من جانب الحكومة لإصدار قانون الحد الأقصى، نفى أبو عيطة ذلك، مؤكدا أنه يحاول تنفيذ ما أصدر من قوانين عن الحد الأقصى للأجور في عهد حكومة عصام شرف وحكومة الإخوان وكانت معطلة ولم تنفذ .

وأشار أبو عيطة، إلى استعانته بخبراء من منظمة العمل الدولية للمساعدة في تنفيذ قانون الحد الأقصى، وخلال الحلقة عرض تقرير عن مشاكل عمال مصانع سمنود، وذلك قبل زيارة أبو عيطة المرتقبة.

وقال وزير القوى العاملة إنه تم صرف الأجر الأساسي للعمال في يوم 4 من الشهر الحالي، وخرجوا في مظاهرات في نفس اليوم ، موضحا أنه يحاول تعديل لائحة صندوق الطوارئ ليمكنه من صرف اجر سنة مقدم تضخ كاستثمارات على أن يكون للعمال أسهم في المصانع .

وأثناء الحلقة عرضت منى سلمان احصائيات المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عن نسبة الاضرابات من أخر خمس سنوات فى حكم مبارك الى ما بعد حكم مرسى، والتي تبين من خلالها ان انخفاض معدل الاضرابات العمالية بعد 30 يونيو رد ابو عيطة ان انخفاض معدلات الاضراب ليس لنجاح الحكومة ولكن الشعب قرر ان يعطينا فرصة .

وتحدى أبو عيطة خلال الحلقة أن يكون هناك فساد ترعاه الحكومة الحالية، قائلا: '' على الرغم من أن الحكومة تضم وزراء من أقصى اليمين وأقصى اليسار، لكنها منحازة للشعب''.

وأبدى أبو عيطة سعادته بإلغاء مجلس الشورى، مشيرا إلى تمسكه بنسبة العمال والفلاحين فى الدستور، قائلا إنه قدم مقترح لعمرو موسى يضمن عدم التلاعب فى تمثيل العمال فى البرلمان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: