إعلان

مصدر سيادي: بعثات مشتركة بين مصر وروسيا في مجال التعليم البحري

مصدر سيادي: بعثات مشتركة بين مصر وروسيا في مجال التعليم البحري

12:08 م الإثنين 11 نوفمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر سيادي مسؤول، الاثنين، أن القوات البحرية المصرية سوف تبدأ في تبادل البعثات مع نظيرتها الروسية خلال أيام، وذلك من أجل خلق تعاون علمي مشترك في مجال البحرية، مضيفا أن قائد القوت البحرية المصري حرص اليوم على أن يكون في استقبال الطراد الروسي ''فارياغ'' الذي وصل إلى الاسكندرية في طريقة إلى التمركز بالبحر المتوسط.

وكان الطراد الروسي ''فارياغ'' قد وصل إلى ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، وسط استقبال رسمي من القوات البحرية المصرية، بحضور المراسم العسكرية.

ويعتبر الطراد ''فارياغ '' أحد أهم وحدات الأسطول الروسي وسوف يتولى مسئولية التشكيل العملياتي الدائم لسلاح البحرية الروسية فى البحر المتوسط بعد أن يحل محل طراد ''موسكو'' التابع لأسطول البحر الأسود الروسي.

ويحمل الطراد ''فارياغ '' على متنه وحدات لمشاة البحرية، وعددا من مروحيات ''كا – 27'' القادرة على تدمير الغواصات وتنفيذ عمليات مكافحة القراصنة.

يذكر أن الطراد ''فارياغ'' هو النسخة الثالثة لمشروع 1164 ''أتلانت''، ويزود الطراد بـ16 منصة لإطلاق الصواريخ من منظومة ''فولكان'' المضادة للسفن، ويبلغ مدى إطلاق الصواريخ 700 كيلو متر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان