إعلان

الجمل: نظام الحكم في مصر ''مدني'' وليس ''عسكري''.. وزيارة موسكو ''ممتعة''

01:59 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أكد الفقيه السياسي يحي الجمل، أنه تحمس للمشاركة في الوفد الذي قام بزيارة موسكو ، عندما علم انه سيكون وفدًا ممثلا عن ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن هدف الزيارة كان إيصال رسالة أن مصر آمنة أنه نظام الحكم بها ليس عسكريا بل حكم مدني ديمقراطي يخطو خطوات حقيقية نحو الديمقراطية.

وأضاف الجمل خلال مشاركته بالمؤتمر الذي عقد، الأحد، لإعلان نتائج الزيارة ''أنا اعلم حيدان ان الفريق السيسي وضع نفسه تحت إمرة هذا الشعب وقال بأدب شديد ''أريد من الشعب أن يأمرني''.

وأوضح الجمل أن الذي يحكم مصر الان رئيس المحكمة الدستورية، ورئيس وزراء مصر قد يختلف حوله البعض ولكنه شخصية اقتصادية متميزة ومدنيا لا عسكريا، واصفا زيارة الوفد لروسيا بـ''الممتعة''.

من جانبه أكد أحمد الفضالي، منسق تيار الاستقلال، خلال كلمته التي القاها أنهم التقوا اثناء زيارتهم برئيس الوزراء الروسي الأسبق، بريماكوف، ونائب وزير الخارجية الروسي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الروسي ، وبعوث رئيس الوزراء لشئون الشرق الأوسط، مؤكدًا أنها كانت منعطف هام واستراتيجي في اطار العلاقات المصرية الروسي.

وأوضح الفضالي أن مبعوث بوتين للشرق الاوسط عبر أكد ان مصر وروسيا لهما طبيعة خاصة في العلاقة، وقال نصًا ''نحن جميعا عملاء لمصر''، واعدًا بأن زيارة لافروف ووزير الدفاع الروسي قي الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري، ستكون مقدمة لزيارة مسئولين اعلى وهو ما يعني ان العلاقة في تطور.

وأشار منسق تيار الاستقلال ان زيارة الوفد لروسيا ليس له علاقة بعلاقة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، منوها الى ان الوفد يقوم بتالنسيق لزيارة الصين قريبا، وأن الوفد سيقوم بزيارات شكر وتقدير لكلا من السعودية والامارات والكويت.

وأوضح الفضالي أن المسئولين الروس أبدوا تأييدهم الكامل لخارطة الطريق وتطلعات الشعب المصري نحو الحرية والتحرر، وأعرب عن ثقة الجانب الروسي في التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق، مؤكدين ان حوادث الارهاب التي تشهدها مصر ليست مختصة بمصر بل موجودة بكافة دول العالم ،وان السياحة الروسية لن تتأثر بالاوضاع وانها ستعود بقوة بعد انهاء حظر التجوال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لاعلان نتائج زيارة الوفد الذي ضم تيار الاستقلال وعدد من القو السياسية لموسكو، بحضور مصطفى بكرى واحمد الفضالي ومحمد العرابي ويحي الجمل وحمدي الفخراني.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان