إعلان

القوات المسلحة تنتهي من تطوير مسجد وميدان ومستشفى رابعة العدوية

01:52 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

انتهت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من تنفيذ أعمال التطوير والترميم لميدان ومسجد ومستشفى رابعة العدوية بمدينة نصر.

وتضمن التطوير، بحسب بيان صادر عن المتحدث العسكري، الأحد، إعادة تنسيق الموقع العام للميدان ورفع كفاءة طريق النصر من تقاطعة مع شارع إسماعيل الفنجري حتى المول التجاري، كذلك شارع الطيران في الاتجاهين مصطفى النحاس والعروبة.

وشملت الأعمال إزالة 6500 متر مكعب من المخلفات، وإعادة تركيب بلاط الارصفة السابق إزالته من قبل المتظاهرين بإجمالي 2410 متر مربع، وإعادة بناء الأسوار والأرصفة في الجانب الجنوبي للطريق في المسافة من تقاطع طريق النصر مع شارع عبدالعزيز الشناوي وحتى تقاطعه مع شارع يوسف عباس بإجمالي 5400 متر مربع بلاطات خرسانية للأرصفة و28 متر مربع أسوار كريتال، وإعادة دهان للأسوار والحوائط بإجمالي 6080 متر مربع، كما تم إزالة طبقات الأسفلت المتهالكة وإعادة رصف الطرق المؤدية للميدان بإجمالي 10.500 الاف متر مربع.

كما قامت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بترميم وتطوير مسجد رابعة العدوية بالكامل والذي تعرض للحرق والتدمير على ''أيدي المتظاهرين خلال فض الاعتصام غير السلمي'' - بحسب البيان.

وتضمن التطوير بناء أسوار جديدة حول المسجد وإنشاء مظلة معدنية والمداخل والأرضيات واصلاح وتجديد دورات المياه وأماكن الوضوء بما يتناسب مع الشكل الحضاري للمسجد، كما تم إعادة ترميم مستشفى رابعة العدوية وإنشاء نافورة ونصب تذكاري بالميدان الذي شهد أصعب الفترات في تاريخ مصر .

واختتم البيان بالإشادة بالمهندسين العسكريين، قائلا''بفضل سواعد المهندسين العسكريين انتهت الهيئة من تنفيذ كافة اعمال التطوير في مدة لم تتجاوز الثلاثة اشهر ليؤكد رجال القوات المسلحة انهم دائما يد تبني لمصر ويد اخري تحمل السلاح للدفاع عن شعبها العظيم''.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان