إعلان

العاهل الأردني يتعهد بدعم مصر ''سياسيًا''

06:20 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- (د ب أ):

تعهد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، بتقديم الدعم السياسي للحكومة المؤقتة في مصر، خلال محادثات مع الرئيس عدلي منصور.

وبحث عبد الله ومنصور الذي وصل للأردن قادما من المملكة العربية السعودية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية ''بترا''.

وقال التقرير إن الملك عبد الله أكد أن الأردن ''ينظر إلى مصر الشقيقة كدولة هامة وأساسية في محيطها العربي والإقليمي، ويدعم خيارات شعبها المستقبلية، وبما يعزز وحدتها الوطنية، ويمكن مصر بجميع مكوناتها من ترسيخ أمنها واستقرارها واستعادة مكانتها ودورها الريادي''.

كما بحث الجانبان وضع أكثر من 600 ألف عامل مصري في الأردن، فضلا عن التعاون بين القاهرة وعمان في مجال الطاقة.

وقالت مصادر أردنية إن منصور وعبد الله ناقشا إمدادات الغاز المصرية للأردن، والتي تراجعت بسبب أعمال التخريب والصراع السياسي من نحو 300 مليون قدم مكعب إلى أقل من 50 مليون قدم مكعب على مدى العامين الماضيين.

وفي يوليو الماضي، أصبح الملك عبد الله أول قائد دولة يزور مصر بعدما رحيل الرئيس السابق محمد مرسي، وعقد محادثات مع منصور في القاهرة في اعتراف رسمي بالحكومة المؤقتة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان