إعلان

''العليا للتجمع الصيدلي'' تعلن رفضها لمحاولات ''تسييس'' مهنة الصيدلة

09:45 ص السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:

أعلنت الهيئة العليا للتجمع الصيدلي خلال اجتماعها الأخير عن رفضها لمحاولات تسيس مهنة الصيدلة وتصديها لإصرار البعض على اخراج الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها 26أكتوبر المقبل عن اهدافها لصالح أهداف أخري يغلب عليها الطابع السياسي مما سيتسبب في كارثة أو علي الاقل تعطيل انعقاد الجمعية فى وقت لا تحتمل المهنة لذلك.

وقالت الدكتورة إيمان الجيزاوى المتحدث باسم التجمع الصيدلي أن المهنة الاّن في حاجة ماسة لمعالجة القضايا الملحة القائمة والبعد عن المهاترات السياسية التي يجب أن يكون مكانها الاحزاب وليس النقابات.

وأضافت أن جبهة الاستقلال حالياً هي التي تقود النقابة فالتذرع بذريعة الاخوان ليس له مبرراُ الاّن، الإ تحقيق مكاسب سياسية علي حساب مهنة تحتضر وهذا ما نرفضه وسنتصدى له بقوة دفاعا عن هذه المهنة.

وحملت الجيزاوى مسؤولية فشل انعقاد الجمعية، علي الجهة التي ستتسبب في هذا اياً كانت، مع الاقرار بحق كل صيدلي في التعبير عن رأيه بحرية كاملة لكن مع احترام حرية الاخرين وحقهم في انجاح الجمعية والقول الفصل فيها للأعضاء.

وأكدت رفض التجمع الصيدلي لأي خروج عن جدول الأعمال المعلن للجمعية وهو الكادر والاسم العلمي واقتصاديات الصيدليات.

ودعت الهيئة العليا جموع الصيادلة الي التعبير الراقي عن مطالبهم وبشكل قانوني سليم، واذا كان 26 اكتوبر قد تحدد لعلاج قضايا بعينها فان القانون يسمح بعقد جمعية عمومية كل شهر حال توافر الشرط لعقدها وهو طلب مقدم من 200 صيدلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: