إعلان

''سعيد'' يتولى رئاسة حزبي ''الجبهة والمصريين الأحرار'' عقب الإندماج

11:23 ص الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال عمرو علي، أمين الإعلام بحزب الجبهة الديمقراطية، إن أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، سيتولى رئاسة الحزبين (الجبهة والمصريين الأحرار'' بعد الإندماج، بينما سيتولى أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة، عضوية مجلس الأمناء الذي سيتم تشكيله.

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الحزبين سيعيشان مرحلة انتقالية لمدة عام، سيكون العمل مشترك فيما بينهما في كل شئ، سواء الأمانات أو المكتب السياسي، أو اللائحة المنظمة لعمل الحزبين، مؤكدًا أن بعد الانتخابات البرلمانية سيكون هناك حزبًا جديدًا يحمل التيارين، ومن الممكن أن يكون هناك أحزابًا أخرى في نفس المشروع تحمل نفس الأيدولوجية الفكرية.

وكشف علي، أن هناك بعض المناقشات بين الحزبين على اسم الحزب الجديد، فهناك مقترحات بأن يكون اسم الحزب بعد الإندماج هو حزب ''جبهة المصريين الأحرار''، أو أن يكون اسم حزب الجديد هو ''المصريين الأحرار''، مشيرًا إلى أن هدف قيادات الحزبين هو لم شمل كل الأحزاب الليبرالية تحت مظلة واحدة هي ''الحزب الديمقراطي الحر''، كما يحدث في العالم.

وأضاف علي، أن هناك مفاوضات جادة مع بعض الأحزاب للإنضمام لهذا المشروع، وهم أحزاب الوعي، المحافظين، الدستور، مصر الحرية، قائلاً: ''هناك حوالي 12 حزبًا في مصر يحملون نفس الأيديولوجية الليبرالية، فلماذا لا تندمج هذه الأحزاب''، مؤكدًا أنه إذا نجحت تجربة المصريين الأحرار وحزب الجبهة في الإندماج والعمل سويًا، سيكون دافعًا قويًا للأحزاب الأخرى للإنضمام لنا.

ونظرًا لأن قانون لجنة شئون الأحزاب لا ينص على إمكانية الإندماج بين أحزاب، فقد علم ''مصراوي'' أن حزب الجبهة الديمقراطية هو الأقرب لتجميد عضويته داخل لجنة شئون الأحزاب، على أن ينضم تحت مظلة حزب المصريين الأحرار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان