إعلان

الصحف الكويتية تبرز أهمية زيارة الرئيس عدلي منصور إلى بلادها

08:30 ص الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ.ش.أ):

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة اليوم في الكويت بالزيارة التي قام بها الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى الكويت والتي تعد المحطة الثالثة في أول جولة خليجية يقوم بها منذ توليه مهام منصبه بعد ثورة 30 يونيو، وبالمباحثات المهمة التي أجراها مع مير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت إن هذه الزيارة أبرزت الأخوة الدافئة بين الجانبين المصري والكويتي، كما جاءت تقديرا لدور الكويت الداعم والمساند للثورة المصرية وخيارات الشعب المصري، والتأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وحرص القيادتين على ترسيخ تلك العلاقات المستندة إلى جذور قومية وتاريخية والنهوض بها في شتى المجالات.

ومن جهتها قالت صحيفة "السياسة" الكويتية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن الكويت تجدد دعمها أمن واستقرار مصر وأن زيارة الرئيس المصري إلى الكويت لها دلالات مهمة، وتحمل في ثناياها الامتنان الكبير لموقف أمير الكويت الداعم لمصر وخيارات شعبها، مؤكدة على خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتقدير للدور الكويتي بتعزيز العمل العربي المشترك، وخدمة قضايا الأمة العربية.

وأضافت أن هذه العلاقة المميزة بين الدولتين الكبيرتين لم تكن طارئة، بل قديمة وأن أي خلل يصيب أمن البلدين ستصل تداعياته إلى كافة الدول العربية منوهة بتأكيد الزعيمين وحرصهما على استمرار التشاور الكويتي - المصري إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وبذل الجهود من اجل استقرار المنطقة.

وقالت صحيفة "الوطن" أن المباحثات المصرية الكويتية تؤكد على أن الدور الحيوي والمهم والمحوري متواصل للارتقاء به إلى مستويات أعلى وأوسع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، ويسهم في تفعيل العمل العربي المشترك.

وأوضحت أن الجانبين تطرقا إلى عدد من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن الزعيمين استعرضا خلال مباحثاتهما جوانب التعاون وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية، مؤكدين أهمية عقد اجتماعات اللجنة العليا الكويتية المصرية المشتركة بالسرعة الممكنة، لتكثيف العمل في العديد من الملفات الاقتصادية والتجارية.

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس المصري سيكون لها مردودا إيجابيا كبيرا على دفع العلاقات المميزة بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات الكويتية في مصر، وأن هذه الزيارة سوف ترسخ التعاون بين البلدين، مشيرة إلى انه سيكون هناك مزيدا من التعاون في المرحلة المقبلة من الطرفين.

كما أبرزت الصحيفة مباحثات أمير الكويت والرئيس منصور حول سبل دعم الأمن والاستقرار بمصر، معبرين عن ثقتهم التامة على قدرة الشعب المصري في تحقيق تطلعاته وأماله.

فيديو قد يعجبك: