إعلان

قالوا عن إلقاء القبض على القيادي الإخواني "عصام العريان"

10:13 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام وعبير القاضي:

أثار خبر إلقاء القبض على القيادي الإخواني، الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، الكثير من الآراء المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تباينت بين مبتهج ومرحب ومشيد بدور الأجهزة الأمنية في القبض على "العريان" بعد شهور من اختفائه وظهوره المتكرر على قناة الجزيرة في كلمات مسجلة.

فقد هنأ الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، المصريين بهذا الخبر، قائلا عبر حسابه على موقعي توتير والفيس بوك: "مبروك يا مصر وأخيرا أتت النهاية".

وكتب أدمن صفحة عصام العريان، على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك): "لا يشككنك في الوعد عدم وقوع الموعود، و إن تعين زمنه، لئلا يكون ذلك قدحا في بصيرتك و إخمادا لنور سريرتك. من حكم ابن عطاء الله السكندري، اطمئنوا، وإلى لقاء"

وقال الكاتب مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر:"القبض على عصام العريان في شقة بالقاهرة الجديدة ضربة معلم، تؤكد أن أحدًا لن يهرب من يد القانون والعدالة، العريان حرض على القتل والإرهاب وحرض على الفوضى، من يستهن بالدولة ويظن أنه قادر علي إسقاط الدولة نقول لهم انتظروا المزيد".

ومن جانبه، طالب العقيد عمر عفيفي، الخبير الأمني والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، شباب جماعة الإخوان المسلمين بمراجعة أنفسهم، بعد إلقاء القبض على عصام العريان، قائلا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك):" أفيقوا يا شباب الإخوان، وعودوا مواطنين عاديين، بلا مرشد ولا مكتب إرشاد، قبل أن تهلكوا جميعا، واعلموا أنكم سبب بقاء السيسي حتي الآن، القبض على عصام العريان أمر جيد جدا، وعلى قيادات الإخوان أن يعلموا أنهم إلى زوال نهائيا، وكفاهم التضحية بالشباب المغيّب المضحوك عليه من شباب الجماعة، عموما مبروك القبض على العريان".

في حين وجهت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت، التهنئة لكل من مصر والإمارات والعدالة والجمال للقبض على عصام العريان، مضيفة عبر حسابها على موقع تويتر :"العريان الذي أهان كل فكرة جميلة في الحياة، تأخرت لكن أنجزت يا ماعت، فاعملي ريشتك".

واعتبر المحامي خالد أبو بكر القبض على عصام العريان ضربة أمنية في وقتها الصحيح، قائلا عبر حسابه على موقع "تويتر": القبض على المطلوب قضائيا عصام العريان، بهذا أصبح قفص الاتهام كامل الحضور يوم محاكمة مرسي، تحية لرجال الشرطة المخلصين"

ووجه محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، التحية لرجال وزارة الداخلية على مجهودهم في القبض على عصام العريان، معتبرا في تغريدة عبر حسابه على توتير القبض على العريان قبل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي خطوة مهمة، متمنيا أن تكون بداية للحسم مع جماعة الإخوان المسلمين والتي وصفها بالمحظورة.

وقالت الإعلامية جيهان منصور، والتي كانت لها خلافات وصلت لساحة القضاء مع القيادي الإخواني عصام العريان، عبر حسابها على موقع تويتر:" خطوة مهمة جدا من رجال الأمن الليلة: القبض على عصام العريان قبل محاكمة المعزول مرسي، تحية طيبة لجهود رجال الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية".

وقالت أسماء، نجلة القيادي الإخواني عصام العريان، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك):" اعتقال أبي الدكتور عصام العريان حسبنا الله ونعم الوكيل".

وسخرت صفحة "أنا آسف ياريس"، إحدى أكبر الصحف المؤيدة للرئيس الأسبق حسني مبارك، عبر موقعها على الفيس بوك، من خبر إلقاء القبض على عصام العريان واصفة إياه بالمجرم، وقد نشرت الصفحة له صورة بالجلباب الأبيض عقب إلقاء القبض عليه، معلقة:"الكابي حلو مفيش كلام"

وقال محمد عبدالعزيز، مسؤول حملة "تمرد"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ساخرا من العريان بعد القبض عليه:" عصام العريان بعد القبض عليه: أين البرلمااااااااااااااااااااااااااااااان ؟!!!!!".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان