إعلان

قيادي بـ''الإنقاذ'': الخمسين تتجه لإقرار النظام المختلط لإجراء الانتخابات البرلمانية

10:27 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال عمرو علي، أمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطني، إن النظام الانتخابي الجديد الذي توصلت له اللجنة، يجمع بين النظام الفردي والقائمة في آنٍ واحد، مؤكدًا أن هذا النظام يتكون من دوائر انتخابية متوسطة، وسيتم عرضه خلال أيام على لجنة الخمسين.

وأضاف علي، في تصريحات لـ''مصراوي''، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة عقب اجتماع لها، بمقر حزب الوفد، الخميس، أنه قد جمعه لقاء مع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين منذ أيام قليلة، مؤكدًا أن لجنة الخمسين تتجه للموافقة على النظام المختلط (الفردي والقائمة) كنظام أفضل يمكن أن تقام عليه الانتخابات البرلمانية في الوقت الحالي.

وشدد على أن النظام الذي وصفه بـ''المبتكر'' والذي عكفت لجنة الانتخابات على التوصل إليه، يعد النظام الأفضل الآن، قائلاً: ''نحن نحتاج إلى ممارسة الديمقراطية بشكل لا يقل على 20 عامًا، أي على مدى 5 دورات برلمانية متعاقبة، حتى يمكن أن نصل إلى النظام الفردي الكامل، ولكن لابد قبل أن نصل إلى هذا الاتزام أن نمر على النظام المختلط، ثم النظام القائمة بشكل كامل، ثم يأتي دور النظام الفردي''.

وأكد علي، أن هذا النظام الجديد، سيعطي للناخب الفرصة للاختيار كيفما يشاء، مشيرًا إلى أن هذا النظام لن يعطي أفضلية لحزب أو تيار على حساب الآخر، فهو يجمع بين مميزات النظامين الفردي والقائمة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان