إعلان

بالصور.. أشتون في جلسة سرية مع السيسي وتلتقي منصور وممثلي الإخوان

01:12 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

التقت كاترين أشتون، مسئولة السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، بعدد من القادة والرموز السياسية والدينية، في زيارتها التي بدأت أمس الأربعاء، وتستمر لمدة 3 أيام.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان له، حصل مصراوي على نسخة منه، أن أشتون التقت الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، والذي لم يكن مصرحا لوسائل الإعلام معرفة تفاصيله.

كما التقت الرئيس المؤقت عدلي منصور، ظهر الخميس، بمقر قصر الاتحادية الرئاسي، لبحث دعم الاتحاد الأوروبي لمصر خلال المرحلة الانتقالية.

وذكرت وكالة الأناضول أن اللقاء استمر قرابة 45 دقيقة تناول عددا من القضايا الثنائية أهمها دعم الاتحاد الأوروبي لمصر ودفعه للمساعدات الاقتصادية للبلاد، من خلال عرض ما تم بين آشتون وصندوق النقد الدولي بشأن ضرورة الاستثمار في مصر، كما ذكرت أن منصور أكد لآشتون التزام مصر بخارطة الطريق، التي تم رسمها في الإعلان الدستوري والالتزام بنتائج 30 يونيو، وما تمخضت عنه إرادة الجماهير.

وتلتقي آشتون نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، زياد بهاء الدين، إلا أنها لن تتمكن من زيارة حازم الببلاوي، وذلك لانشغاله باستقبال ملك البحرين الذي يزور مصر حاليًا.

كما التقت أشتون، في وقت سابق، عددًا من ممثلي جماعة الإخوان المسلمين، أبرزهم: عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، ومحمد على بشر، محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية السابق، لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية المصرية.

وكانت أشتون بحثت مستجدات الأوضاع السياسية في مصر، الأربعاء، مع وزير الخارجية نبيل فهمي ورئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، كما التقت كلا من: شيخ من الازهر أحمد الطيب والبابا تواضروس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان