إعلان

أستاذ قانون دستوري يطالب بالإبقاء على ''الشورى''

12:28 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور رأفت فودة - أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، إنه صُعق عندما ألغت لجنة العشرة مجلس الشورى، موضحا أنه ضد النظام الدستوري الذي وضع لمجلس الشورى لأنه جعله مفلسا منذ ولادته برغم من محاولات عدة سواء في الثمانينات أو في 2005 و2007 لإعطاءه بعض الصلاحيات، لكنها كانت بدون جدوى.

وأكد خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأربعاء، إنه كان من أول من أنقض على زملائه من أعضاء لجنة العشرة لتعديل الدستور، لافتاً النظر إلى أنه طالب بعمل نظام مجلسين نيابيين وليس مجلس واحد.

وأوضح فودة أن الديمقرطية هي تربية أمة على الديمقراطية وليست مجرد بنود وقواعد توضع في الدستور، مشددا على أن نظام الغرفتين أكثر ديمقراطية من المجلس الواحد.

وعلل أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة سبب مطالبته بالإبقاء على مجلس الشورى، حتى لا تنفرد أغلبية حزب رئيس الجمهورية بمجلس الشعب والحكومة، مع ضمان عدم انفراده بوضع القوانين المكملة بالدستور.

وطالب الدكتور رأفت فودة، بضرورة أن يملك مجلس الشيوخ اختصاصات تشريعية تعادل مجلس النواب على أن يكون منتخبا، محذرا من توزيع هدايا خلال الدستور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان