إعلان

خبير عسكري: لو أصبح السيسي رئيساً سيُقال أن ما حدث إنقلاباً عسكرياً

12:12 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

قال اللواء أركان حرب نصر سالم - رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، وأستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، إنه على الرغم أن مصر في حاجة لشخصية مثل الفريق أول عبد الفتاح السيسي ليكون رئيسا للجمهورية لكنه سيُقال وقتها أن ما حدث كان ''انقلابا عسكريا''.

وأضاف سالم خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأربعاء، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي من نوعية الرجال الذين إذا وعد أوفى لا من نوعية إذا وعد أخلف.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن خطاب الفريق السيسي الأخير جاء لطمأنة المصريين كافة، منوها بأن الرئيس الأمريكي يخاطب الشعب الأمريكي وليس المصري خلال حديثه عن وقف المساعدات العسكرية لمصر، لأننا لسنا في حاجة لها في الوقت الحالي.

وأكد أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، أن خطاب أوباما عن أحداث مصر هدفه الاستهلاك الداخلي، وأنه مجرد تكتيك منه.

وشدد اللواء أركان حرب نصر سالم، على أن مصر لا تقبل أي وساطة خارجية تتدخل في الشؤون الداخلية، وأن السيادة المصرية مسألة حياة أو موت، معتبرا البيان الذي صدر عن وزارة الخارجية اليوم حول زيارة كاثرين آشتون للقاهرة، بمثابة رد صريح عن رفض مصر لأي تدخل في شؤونها الداخلية.

وأشار إلى أن آشتون جاءت لتتعرف على طبيعة المشهد السياسي المصري عن قرب، موضحا أن حديث جماعة الإخوان عن عودة الرئيس السابق محمد مرسي حديث عن ''ماضي مات''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان