إعلان

''التعليم'': سرقة 16 كيلو زئبق من مدرسة الثانوية العسكرية بالقيلوبية

08:13 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة وإبراهيم عياد:

انتظمت اليوم الثلاثاء، الدراسة في جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بإجمالي عدد مدارس ''48053''، بحسب تقرير وزارة التربية والتعليم.

وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض المدارس التي، شهدت بعض الأحداث، ومنها، إدارة شمال السويس التعليمية، بمحافظة السويس، حيث توفى الطالب عمر بدري عبد النعيم، بالصف السادس الإبتدائى بمدرسة سعد زغلول الإبتدائية إثر تصادم سيارة أثناء عبور الطريق متوجهًا إلى المدرسة وتم نقله لمستشفى التأمين الصحي لعمل اللازم.

وشهدت إدارة جنوب السويس التعليمية، تنظيم وقفة إحتجاجية لعدد من أولياء الأمور بمدرسة الفيوتشر الخاصة أمام مديرية التربية والتعليم ثم أمام المدرسة لاعتراضهم التغيير المستمر والغير مبرر للمدرسين والمشرفين، وعدم وجود مكتبة مجهزة ولا حصص مخصصة لها، وعدم تجهيز معمل المدرسة، وعدم السماح للطلاب بممارسة الألعاب الرياضية '' كرة القدم'' في الحصص المخصصة بالتربية الرياضية، وتقوم إدارة المدرسة بمعاقبة الطلاب بعدم النزول إلى الفسحة ومنعهم من تناول المأكولات، وعمل اختبارات إجبارية في أيام الرحلات لإجبار الطلاب غير المشتركين في الرحلة علي الحضور في كل المراحل.

وقرر مدير المديرية إرسال لجنة من التعليم الخاص إلى المدرسة صباح اليوم لمتابعة الموقف والوقوف على آخر المستجدات.

أما محافظة أسيوط، وبالتحديد إدارة أسيوط التعليمية، سرقة مدرسة نجع سبع الابتدائية المشتركة وتبين من الفحص سرقة إسطوانة بوتاجاز وأدوات معمل الكيمياء وسرقة محتويات الحمام وذلك في وجود العامل، باسليوس جرجس، وتم إبلاغ نقطة نجع سبع لعمل محضر بالواقعة، وإحالة الموضوع إلى الشئون القانونية وتكليف مدير عام الإدارة بمتابعة الواقعة.

وفي محافظة الجيزة، إدارة العياط التعليمية، تجمهر 60 مدرس من المتعاقدين أمام مبنى الإدارة وذلك لحدوث مشادات بينهم وبين شئون العاملين بالإدارة لعدم استلامهم العمل، وتم إخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم.

وبالنسبة لمحافظة القليوبية، بإدارة شبين الكوم التعليمية، سُرقت مدرسة المساعي الثانوية العسكرية وتبين من الفحص سرقة 16.650 كجم من مادة الزئبق، وتحرر محضر بالواقعة رقم 15861 لسنة 2013 وتم القبض على المشتبه فيهم وعرضهم على النيابة وتمت إحالة الواقعة بالتحقيق بالشئون القانونية.

وفي إدارة بركة السبع التعليمية، قامت أسماء صبري البيومي شعبان، مدرسة اللغة العربية بمدرسة كفر نفرة الاعدادية بسب الجيش والشرطة وطالبت الطلبة برسم صورة البطل محمد مرسي كما تدعى وتضامن معها فيصل إبراهيم أحمد الطوخي، مدرس الرياضيات وعزة أبو الفتوح باشا أخصائية إجتماعية بالمدرسة وتم عمل محضر إثبات حالة وتحويل الموضوع للشئون القانونية.

ومحافظة المنيا، وبالتحديد إدارة المنيا التعليمية، إيماء إلى ما نشر بشأن تعدى حيوان السلعوة على 6 تلاميذ في إحدى مدارس قرية تلة أثناء عودتهم في نهاية اليوم الدراسي، أفادت مديرية التربية والتعليم أن هذا الخبر عار تمامًا عن الصحة، وعند سؤال أهل القرية أفادوا بأنها هاجمت القرية بعد عشاء يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، وأصابت 3 من أهل القرية وتم التغلب عليها وقتلها.

أما إدارة مغاغة التعليمية، توفيت طالبة وأصيب اثنتان هما، إنتصار محمود حسين، وحبيبة محمد سعد، إثر تصادم حادث قطار وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي.

وشهدت محافظة سوهاج، إدارة طما التعليمية، وفاة محمد مصطفى عبد العواضي، مدرس حاسب آلي بمدرسة العتامنة الابتدائية بقرية العتامنة خارج المدرسة بطلق ناري إثر تبادل إطلاق النار بين الشرطة والعائلة بسبب ضبط بعض الخارجين عن القانون من العائلة.

في حين شهدت إدارة جرجا التعليمية، نشوب مشاجرة بين طلاب مدرسة جرجا الفنية الصناعية أدت إلى إصابة عدد طالبين هما، عنتر عبد العال عنتر، ومحمود خيري محمود، وتم تحويلهم إلى مستشفى جرجا العام، وتم إخطار الجهات الأمنية و تحويل الواقعة للشئون القانونية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان