إعلان

حصاد زيارة الببلاوي للإمارات

05:05 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

وقع حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، على اتفاقية لدعم البرنامج التنموي المصري، تقدم بموجبها دولة الإمارات مبلغ 4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشاريع لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري.

جاء ذلك خلال زيارة الببلاوى لدولة الإمارات العربية، التقى خلالها بكبار المسئولين، وأجرى مباحثات مكثفة معهم حول سُبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

يشمل هذا الدعم ، بحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، منحة مالية قدرها مليار دولار تمت إجراءات تحويلها إلى مصر في يوليو الماضي، بالإضافة إلى تخصيص أكثر من مليار دولار للمساهمة في توفير جزء من كميات الوقود والمحروقات التي تحتاجها جمهورية مصر العربية.

وأشار البيان إلى أن المشاريع التنموية التى تغطيها هذه الاتفاقية، تضم بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب بسعة 60 ألف طن للصومعة الواحدة، كما تشمل بناء 79 وحدة للرعاية الصحية الأساسية ''طب الأسرة'' في مناطق لا تتوفر فيها حالياً هذه الخدمات، إضافة إلى إنشاء خطين لإنتاج أمصال اللقاحات بما يرفع الإكتفاء الذاتي ضمن هذا المجال الحيوي إلى نسبة 80% .

وأضاف البيان أن المشروعات تشمل أيضاً إنشاء 50 ألف وحدة سكنية مع البنية التحتية والخدمات التابعة وذلك على مراحل بدأت بالفعل من خلال إطلاق العمل لتنفيذ 13 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى توفير خدمات الكهرباء من خلال مشاريع الطاقة المتجددة إلى مجموعة من القرى والمناطق والتجمعات السكنية غير المرتبطة بالشبكة الكهربائية للمساهمة في إنعاش الريف وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق النائية.

وعن قطاع التعليم، أكد البيان أنه سيتم بناء 100 مدرسة موزعة على مختلف مناطق جمهورية مصر العربية، كما تشمل المشروعات إنشاء 479 مزلقاناً ''حواجز'' ، كما سيتم توفير 600 أتوبيس للمساهمة في تأمين خدمات النقل العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان