إعلان

البدوي: لا مصالحة مع من حمل السلاح و قتل المصريين

07:30 م السبت 26 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي ياقوت:

قام الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، اليوم السبت، بتسليم شهادات تقدير للطلاب أعضاء نموذج مجلس النواب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وتم تسليم الشهادات للطلاب الذين شاركوا في أعمال جلسات اللجان النوعية لنموذج مجلس النواب والمؤتمرات الختامية له.

وأكد البدوي، سعادته بلقائه مع الطلبة والطالبات لأنهم أمل هذه الأمة والذين يزيدون من التفاؤل والاطمئنان علي مستقبل الوطن، قائلًا، ''كلما التقيت بهم ولمست انتمائهم لوطنهم واهتمامهم ومشاركتهم في كل ما تشدده البلاد من أحداث وتحديات، لقد عرض الشباب انفسهم لما لم نتعرض له في شبابنا وتحقق الأمل علي يد شبابنا في ثورة 25 يناير كما حقق المعجزة في ثورة 30 يونيو كل هذا تحقق علي يد شباب وطلاب مصر''.

ورحب البدوي بالطلاب في مقر الوفد بيت الأمة المصرية، مؤكدًا أنه سعيد بما قدموه في تجربة نموذج مجلس النواب وفي القريب العاجل سيكون منهم نوابًا ونائبات، وأنه في الدستور القادم سيخصص 50% من المجالس المحلية للمرأة والشباب.

وتحدث بعد ذلك الطالب سعيد عزت، رئيس نموذج مجلس النواب لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث قدم جزيل الشكر للبدوي، لأنه الوحيد الذي وقف بجوار الطلاب.

وأضاف قائلًا، ''عرضنا فكرة نموذج مجلس النواب علي البدوي فرحب بها وساندنا وتم افتتاح أعمالنا في مجلس الشوري بحضور السيد البدوي الذي تعامل معنا كأبناء له وكنا نرجع له عندما تواجهنا أي صعوبات وكان يقوم بتذليلها''.

ودار بعد ذلك حوار مفتوح بين البدوي، رئيس الوفد، والطلاب وفي رده علي أسئلة الطلاب، أكد البدوي أن مصطلح المصالحة أصبح مصطلحًا مرفوضًا من المصريين والمصالحة علي الدم لا تملكها الدولة ولا السياسيين ومن يملكها فقط هو ولي الدم وهذا شرعًا وقانونًا.

وشدد البدوي أنه لا مصالحة مع من حمل السلاح ومن قتل المصريين من خلال تفجيرات أو غيرها من الأعمال الإرهابية، مؤكدًا ضرورة وجود قانون للعدالة الانتقالية يضمن المحاسبة والقصاص وعدم التفريط في حق شهيد أو مصاب.

وأشار البدوي إلي أن مفهومه للعدالة الانتقالية أنها تعني عدالة للجميع عدالة انتقالية وليست انتقائية تبدأ بالمحاسبة وفقا لقوانين قائمة فلا يحاسب شخص علي جريمة ارتكبها في الماضي بقانون مستحدث اعداده اليوم.

وحول الحكومة الحالية قال البدوي، ''الحكومة الحالية هي حكومة انتقالية من الظلم أن أحاسبها بعد مائة يوم وأقول أنه إذا استطاعت الحكومة الحفاظ علي توفير الأمن واحتياجات المواطنين وبقاء الدولة قوية مستقرة لحين انتخاب حكومة جديدة ورئيس جديد للبلاد فهذا نجاح لهذه الحكومة''.

وبالنسبة للدستور، قال البدوي أن الإعلان الدستوري صدر بتعديل الدستور وهذا يشمل التعديل والحذف وإضافة مواد ولذلك سيكون هناك دستور حديث بين أيدي المواطنين للاستفتاء عليه وإذا صدر إعلان دستوري مكمل سيكون هناك دستور جديد.

وسلم البدوي إلي سعيد عزت، رئيس نموذج مجلس النواب لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، درع حزب الوفد وبدوره قام سعيد عزت بتسليم درع تكريمًا للدكتور السيد البدوي لوقوفه بجوار تجربتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: