إعلان

وزير النقل: نسعى لربط الدول العربية برا وبحرا وجوا

01:10 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد احمد:

أكد الدكتور إبراهيم الدميرى ، وزير النقل ، على حرص مصر على تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات بين الدول العربية، وذلك من خلال قيام وزارة النقل بالمساهمة في العمل على تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل على المستوي المحلي والاقليمي.

جاء ذلك خلال جلسات اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته الـ"26"، الأربعاء ، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ،بحضور عدد من وزراء النقل العرب من بينهم الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل السعودي ومحمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد لشئون الاقتصاد لجامعة الدول العربية .

وأشار "الدميري" أن هناك اهتماماً بالغاً بقطاعات النقل المختلفة من خلال العمل على تطويره وتحديث مرافقه من وسائل وشبكات سواء في النقل البحري أوالبري أو السككي أو النهري وتعزيز قدراتها الاستيعابية ورفع الكفاءة الانتاجية لها بما يمكنها من ملاحقة التطور على المستوي العالمي.

وأوضح "الدميرى" إلى أن الوزارة لديها من الرؤي والبرامج التي تحق هذه الأهداف علي المستوي القريب والأجل وتسير في تنفيذ هذه البرامج بدعم من الحكومة والدولة وبمشاركة من المجتمع المدني ورجال الأعمال والمهتمين بهذه المجالات.

وأضاف وزير النقل أن هذه اجتماع وزراء النقل العرب يهدف لتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود والذي يؤدي إلي تحرير التجارة العربية وخلق منطقة التجارة العربية المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين شعوب هذه الدول .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان