إعلان

مسؤول لجنة الانتخابات بالإنقاذ: أعضاء ''تمرد'' لا يصلحون للتمثيل بالبرلمان

02:29 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد :

قال عمرو علي أمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطني، أن التنسيق مع أي جهة خارج جبهة الإنقاذ بشأن الانتخابات البرلمانية يحتاج المرور بعدة خطوات تنظيمية داخل اللجنة االتابعة لجبهة الإنقاذ، يأتي أولها بعرض الأمر على مندوبي الأحزاب للتفاوض، خاصة في وجود عدد محدود من المقاعد البرلمانية في قوائم الإنقاذ والتي وضعت بالسابق نسب تمثيل أحزابها، وتمت اعتمادها من قبل.

وبسؤاله عن حركة تمرد وإمكانية التنسيق معها، قال علي إنه لم يعرض فكرة التنسيق معها في أي اجتماع للجنة حتى الأن، وأن أي تنسيق خارج هذا الإطار مرفوض تماماً لأنه يجور على حق جميع أحزاب الجبهة ونسبها الانتخابية والتي وافقت عليها الأحزاب مؤكدة موافقتها على ذلك كتابة، مضيفاً أن التنسيق الوحيد الذى مازال مفتوحا هو تنسيق على بعض المقاعد الفردية، ولكن بشروط التوافق على الأهداف العامة لجبهة الإنقاذ.

وأشار علي، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، الثلاثاء، إلى أن حركة تمرد مختلفة قليلاً لأن الحركة ليست حزباً سياسياً أو حركة لها تشكيل سياسي واضح، وأن الشخصيات التى ظهرت فيها يمكن أن تُعد على أصابع اليد الواحدة، وقد لا يصلحون جميعا للتمثيل في البرلمان قائلا: "أنه لدينا شروط يجب ان تتوافر في عضوية مجلس الشعب المقبل"، واصفا هذه الشروط بأنها شروط قاسية حتى على مرشحى أحزاب جبهة الانقاذ، مؤكداً انهم يضعون مصلحة الوطن فوق مصلحتهم الحزبية.

وتابع " لن ننقبل عمليات الترضية التى يحاول البعض تسويقها لأنها ستكون ضد مصلحة الوطن، وهو مالم نقبله ابداً "، وأرجع عدم إمكانية التنسيق مع تمرد في الانتخابات البرلمانية المُقبلة من الشروط التى وصفها بالمتعالية، والتى أعلنت عنها حركة تمرد للتنسيق الأنتخابى والتى رفضها أغلب أعضاء وأحزاب لجنة الانتخابات.

وأضاف علي، أن من ضمن الأسباب رفضهم التنسيق مع "تمرد"، هى إهانة بعض أعضاء الحركة لبعض قيادات جبهة الأنقاذ وأحزابها مما جعلهم يطالبون باعتذر من الحركة عن هذه التصريحات التى وصفها بالمسيئة ، مؤكدا أن حركة تمرد انتهت سياسيا بعد انتهاء مهمتها التي أنشأت من أجلها وهى تجميع توكيلات الشعب لعزل الرئيس السابق محمد مرسى على حد تعبيره .

كما رفض إعطاء الحركة ما أسماه بقُبلة الحياة السياسية لحركة تمرد ، حيث انه ذلك سيكون تلاعب بمصلحة الوطن وليس كل من ظهر على الساحة السياسية يصلح ان يكون عضوا للبرلمان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان