إعلان

انتظام حركة قطارات الوجه البحرى بعد توقف احد القطارات بسبب عطل مفاجئ بقليوب

12:18 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - أ ش أ:

قال مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد بشبرا الخيمة، إن حركة قطارات الوجه البحرى القاهرة - الإسكندرية بمحافظة القليوبية، انتظمت بعد توقفها بسبب عطل مفاجئ في جرار إحدى القطارات بقليوب.

وأضاف المصدر أنه أثناء سير القطار رقم 905 مكيف عند محطة قليوب توقف فجأة بسبب عطل فى الجرار وتم إرسال جرار آخر بدلا منه.. مشيرا إلى أن حركة القطارات انتظمت بشكل كبير وشهدت إقبالا ملحوظا من المسافرين من بنها الى القاهرة.

وكانت محطة قطارات سكك حديد بنها قد شهدت اليوم إقبالا ضعيفا من المواطنين على رصيف القطارات المتجهة الى القاهرة فى أول يوم لعودة حركة قطارات الوجه البحرى وذلك بسبب تخوف المواطنين من عدم انتظام الحركة وتأخرهم على أعمالهم بالاضافة الى عدم وجود جداول واضحة بمواعيد تشغيل القطارات.

في حين، فضل عدد كبير من المسافرين استقلال سيارات الأجرة بمواقف بنها العمومية بسبب عدم انتظام حركة القطارات فى اليوم الاول مما أصاب بعض الموطنين بخيبة أمل نتيجة عدم اللحاق بقطار "4" والذى تحرك فى تمام الساعة السابعة صباحا واستغلال اصحاب سيارة الميكروباص ذلك وقاموا برفع الاجرة من بنها الى شبرا الخيمة بسبب تكدس المواطنين داخل الموقف.

كما شهدت محطة قطارات بنها تواجدا أمنيا مكثفا على أرصفتها وفى محيطها، حيث انتشر أفراد الأمن الذين قاموا بتمشيط القطارات والأرصفة تحسبا لأى طوارئ، فيما انتشرت عناصر الشرطة السرية على أرصفة المحطة لرصد أى تحركات مشبوهة.

وقام اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية بتفقد الحالة الأمنية على طول خط السكة الحديد، كما قام بمعاينة يرافقه عدد كبير من خبراء المفرقعات والفنيين فلنكات السكة الحديد بطول الخط حتي حدود المحافظة.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين محطات القطارات من خلال نشر الدوريات الأمنية داخل وخارج المحطات وعلى الأرصفة وداخل القطارات، حيث يتم تفتيش كل قطار قبل الرحلة وتأمينه من خلال الحماية المدنية وأجهزة الكشف عن المتفرقعات أو أى أجسام غريبة يمكن دسها وسط ركاب القطارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان