إعلان

وزير الري الأسبق: الأزمة بين مصر وإثيوبيا تشبه ''أوبرا عايدة''

12:18 ص الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق، إن الأزمة بين مصر وإثيوبيا تشبه ''أوبرا عايدة'' فلا يمكن لإثيوبيا ومن معها إجبار مصر على واقع معين، لافتًا إلى أن هناك بعض الدول الأفريقية التي تريد تقزيم دور مصر في القارة السمراء.

وأكد خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأثنين، على أن زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي لأوغندا وبوروندي والكونغو الديمقاطية تعتبر في غاية الأهمية، موضحاً أن ملف مياه النيل سيكون الموضوع الأبرز الذي سيدور حوله الحديث خلال تلك الزيارة.

وتساءل وزير الري والموارد المائية الأسبق، عن أسباب عدم اصطحاب وزير الري الحالي ضمن الوفد المرافق لوزير الخارجية، باعتبار أن علاقة مصر مع دول حوض النيل قائمة بالأساس على نهر النيل، موضحاً أن إثيوبيا وأغندا تمثلا رأس حربة ضد مصر، معتبرا الحديث عن التراجع عن اتفاقية ''عنتيبي'' هو مضيعة للوقت.

وشدد على على أن مصر غير ملزمة بالتوقيع على اتفاقية عنتيبي ولا تهمها، لا يستطيع أحد على مدار تاريخه بفرض الأمر الواقع على مصر، وتابع:''أخبرت أحمد نظيف بضرورة فتح سوق واسع للاستثمارات المصرية في إثيوبيا عام 2009 للحفاظ على مياه النيل، واستطرد:''نستغرب الموقف السوداني تجاه تأثيرات سد النهضة، والعلاقة بين الشعبين المصري والسوداني علاقة وطيدة قوية لا يستطيع أحد التأثير علياه''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان