إعلان

بالصور.. دموع وصلوات وتلاحم شعبي في حادث كنيسة العذراء بالوراق

02:47 ص الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير - نادر نبيل:

تحول حفل زفاف قبطي إلى مأتم بيد الإرهاب بعد أن استهدف مسلحان كنيسة العذراء بمنطقة الوراق، لحظة خروج عدد من الأقباط من الكنيسة بعد إتمام مراسم الزفاف.

المسلحان الذين استقلا دراجة بخارية أطلقا الرصاص بشكل عشوالئي على جمع من الناس فقتلوا ثلاثة بينهم طفلة عمرها 8 سنوات، وأصابوا 18 بحسب آخر بيان لوزراة الصحة.

وأضافت الصحة في بيانها أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات معهد ناصر والساحل التعليمى وإمبابة العام، بينما نقلت حالات الوفاة الى مشرحة زينهم، ومستشفى إمبابة العام.

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية في بيان مساء الأحد، بأنه '' حال انتهاء حفل زفاف بكنيسة العذراء بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة، وانصراف المدعوين منها فوجئوا بشخصين ملثمين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية صوبهم من سلاح ناري كان بحوزته''.

ومن جانبه أدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي حادث إطلاق النار الآثم على كنيسة العذراء بالوراق ، واصفًا إطلاق النار على مواطنين أبرياء خلال مشاركتهم في مراسم زفاف بأنه عمل إجرامي خسيس .

ووجه الببلاوي بتوفير الرعاية الطبية العاجلة للمصابين في الحادث ، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر المتوفين .. مؤكدا أن الجهات الأمنية تقوم حاليا بجهود لكشف ملابسات الحادث ، وسرعة القبض على مرتكبيه .

كما أكد الببلاوى على أن مثل تلك الأفعال النكراء لن تنجح فى التفريق بين عنصري نسيج الوطن مسلميه ومسيحييه ، وأن الحكومة تقف بالمرصاد لكل المحاولات البائسة واليائسة لبث بذور الفتنة بين أبناء الوطن .

واستنكر الأزهر الشريف العدوان على كنيسة العذراء بالوراق واعتبره عملًا إرهابيًا.

وقالت مشيخة الأزهر في بيان لها، مساء الأحد، إن ''الاعتداء على الكنائس حرام شرعًا وأن محاولة النيل منها يعد إفسادًا في الأرض''.

وشدد الأزهر على أن الاعتداء على الكنائس هو اعتداء على الإسلام قبل أن يكون اعتداء على المسيحيين، لأنه ''يشوه صورة الإسلام ومبادئه في القرآن والسنة، كما أنه يعد خرقًا لعهود الذمة التي تربط بين المسلمين والمسحيين في مصر''، بحسب البيان.

كما أدانت الجماعة الإسلامية بمصر وحزبها البناء والتنمية حادث الاعتداء على حفل زفاف بكنيسة السيدة العذراء بالوراق ''أياً كانت الجهة التي تقف وراءه أو أياً كانت الدوافع''.

واتُهمت الجماعة الإسلامية بالمسؤولية عن هجمات على أقباط في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

فيما أدان عمرو دراج القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، حادث إطلاق النار على كنيسة السيدة العذراء بالوراق.

وقال دراج على صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي ''رغم عدم توافر التفاصيل، أدين بكل قوة الاعتداء على الكنيسة الليلة وأطالب بسرعة التحقيق والكشف عن الجناة، فهذا لعب في أمن الوطن''.

كما أدان حزب النور حادث الاعتداء على الكنيسة، معتبرا إياه على لسان متحدثه الرسمي، شريف طه ''مخالفا للشرع، ويؤدي إلي فتنة تعصف بأبناء الوطن أجمع''.

أقام رجال الدين بكنيسة العذراء بالورّاق الصلوات والتراتيل على أرواح الشهداء والمصابين فى الحادث الإرهابى، فى محاولة منهم لتهدئة الأقباط أمام مداخل الكنيسة.

وفي غضون ذلك تجمهر عدد من أهالي منطقة الوراق أمام كنيسة العذراء للتنديد بالحادث الإرهابي وسط تواجد أمني مكثف بمحيط الكنيسة.

وتجمع العشرات من المواطنين - مسلمين وأقباط - أمام مستشفى الساحل للتبرع بدمائهم لمصابي الحادث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: