إعلان

''الحكومة'' تستعرض التقارير الأمنية والتموينية وتدعو الجماهير للاحتفال بنصر أكتوبر

08:12 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استعرض مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، الأربعاء، تطورات الموقف الأمني حيث أشاد المجلس بالنجاح الكبير الذي حققته الحملات المشتركة لقوات الجيش والشرطة في القضاء على البؤر الاجرامية والإرهابية في ناهيا وكرادسة والعياط، بما يؤكد عزم الحكومة الأكيد على فرض الأمن و تأكيد سيادة الدولة، والضرب بكل شدة وحزم على كل يد عابثة تحاول النيل من أمن الوطن والمواطن.

كما استعرض المجلس احداث العنف الأخيرة التي شهدتها بعض الجامعات، وأهاب المجلس بالأبناء من طلاب الجامعات بالامتناع عن أية ممارسات تقود الى تحويل الجامعات من أماكن للعلم إلى ساحات للصراع الحزبي وأعمال العنف التي تهدد أمن الطلبة وتؤثر على سير العملية التعليمية.

وعرض وزير الخارجية تقريرا حول مشاركة سيادته في اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة، حيث اشار الى وجود تغيير ايجابي واسع النطاق فيما يخص تفهم المجتمع الدولي لحقائق الوضع في مصر، وترحيب متزايد بالتزام الحكومة بالمضي قدما في تنفيذ بنود خارطة المستقبل، كما اعربت كافة الدول التي التقى السيد وزير الخارجية بمسئوليها عن الاهتمام الشديد بامن واستقرار مصر باعتبارها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وداعما رئيسياً للسلام في المنطقة، هذا وقد رحب مجلس الوزراء بالإجراءات الايجابية للعديد من دول العالم تجاه الغاء حظر السفر إلى مصر الذي كان مفروضاً من قبل.

واستعرض المجلس تطورات الاوضاع الاقتصادية والتي شهدت منحىً ايجابياً خلال الفترة الماضية متمثلاً في السيطرة على سوق الصرف الأجنبي، هذا فضلا عن حالة الاطمئنان والثقة التي تسود المواطنين والمستثمرين من أن الاوضاع تسير في الاتجاه الصحيح.

كما عرض وزير التموين خلال الاجتماع الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار بصفة عامة، وأسعار الخضروات والفاكهة بصفة خاصة، والتى تمثلت فى زيادة التنافسية فى الأسواق من خلال زيادة المعروض من الخضر والفاكهة بشركات المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وزيادة المعروض من الخضر والفاكهة بمنافذ وزارة الزراعة بأسعار مخفضة و تشغيل سيارات متنقلة لتوزيع الخضر والفاكهة بالأحياء الشعبية والميادين العامة بالأسعار المخفضة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وقال وزير التموين ان الوزارة اتفقت بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمجتمع المدنى ممثلاً فى جمعيات حماية المستهلك وجمعية مواطنين ضد الغلاء والمجتمع التجارى ممثلا فى الغرف التجارية وتجار الجملة والتجزئة والمنتجين على تحديد تسعيرة استرشادية تعلن أسبوعيا من السبت الى السبت وتراقب بالأسواق.

وأضاف، أنه تم تكثيف دور أجهزة الرقابة التموينية والشرطية على الأسواق لمراقبة تنفيذ التسعيرة الاسترشادية واشار الى انه فى حالة عدم الالتزام من جانب التجار ستلجأ الحكومة إلى فرض التسعيرة الجبرية.

من جهة اخرى، استعرض المجلس تطورات تنفيذ الخطة الاستثمارية والبرامج العاجلة لتحفيز النشاط الاقتصادي، وأكد المجلس على ضرورة تسريع معدلات التنفيذ في المرحلة المقبلة حتى تنعكس آثار هذا البرنامج بشكل ايجابي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في ذات السياق وافق مجلس الوزراء على اعتماد صرف 690 مليون جنيه من اجمالي المبلغ الذي تم رصده لمستحقات المقاولين والموردين لدى الحكومة والهيئات الاقتصادية والذي يبلغ 2.5 مليار جنيه ضمن الحزمة العاجلة للتحفيز الاقتصادي.

وعرض وزير السياحة للجهود والمستجدات في قطاع السياحة، حيث أثنى مجلس الوزراء على الجهود التي بذلها السيد الوزير والتي أثمرت عن رفع حظر السفر إلى مصر من جانب 15 دولة، كما أشاد المجلس بالإجراءات المتخذة لتأمين المناطق السياحية والأثرية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي.

وفي إطار الإعداد للاحتفالات بنصر السادس من أكتوبر، أكد مجلس الوزراء على أهمية أن تحتشد جماهير الشعب العظيم في هذا اليوم رافعين علم مصر فى الشوارع والميادين للتعبير عن الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة فى تاريخ مصر.

واستعرض المجلس المظاهر الاحتفالية التى سيجرى تنظيمها فى كافة محافظات مصر، والتى تتضمن احتفالات فنية بالميادين الرئيسية، وحلقات ثقافية، وفعاليات رياضية فى خمسة استادات رئيسية مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والمسابقات والعروض الجوية وعروض موسيقى الجيش والشرطة فى كافة المدن.

وقد قامت قنوات التليفزيون المصرى بوضع شعار ذكرى مرور 40 عاماً على نصر أكتوبر على شاشات القنوات اعتباراً من الأول من أكتوبر وتستمر طوال الشهر، هذا فضلاً عن وضع أعلام مصر على كل المنشآت والمصالح الحكومية يوم السادس من أكتوبر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان