إعلان

قائد الجيش الثاني: انتهاء العملية العسكرية وهدم الأنفاق في سيناء

11:34 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني، إن العملية الرئيسية في سيناء انتهت وأن القوات حاليا تقوم بعمليات ''تنضيف وتمشيط نهائي'' لجميع مناطق سيناء، كما ان العملية الرئيسية لهدم الأنفاق انتهت أيضا، مضيفا أن المنتفعين من الانفاق في سيناء لا يمثلون سوى 1% فقط، ولكن المنتفعين من الجانب الاخر كونوا ثروات بالمليارات، مؤكد ''سيناء هترجع نضيفة للبلد''.

وحول القوات المشاركة في العمليات في سيناء، قال وصفي، في تصريحات خاصة له للمحررين العسكريين، بمناسبة الاحتفالات بانتصارات أكتوبر إن هناك منظومة متكاملة لادارة هذه العمليات تشترك فيها القوات الجوية والصاعقة وقوات البحرية والصاعقة البحرية وحرس الحدود والمخابرات وجميع الأجهزة الأمنية الاخرى.

وفيما يتعلق بمصير قضية استشهاد جنود رفح في شهر رمضان قبل الماضي، قال وصفي إنه قدم كافة ما لديه من معلومات إلى جهات التحقيق، وجاري إتخاذ الاجراءات اللازمة، وحول ملابسات حادث خطف الجنود السبعة قال: ''المهم ان الاولاد رجعوا بالسلامة وتم ضبط الجناة وهذا ما كان يهمني في المقام الاول.. واقول لمن يفكر أنه من الممكن ان يكرر مثل هذة الحوادث.. انسوا ولن نرحمكم مرة أخرى وهنقطعم رقبتكم وأنتم معروفين لدينا''.

وفيما يخص تأمين قناة السويس، أوضح وصفي أن المجرى مؤمن من كافة الاجهزة المعنية ونحذر أي شخص من الاقتراب منها، موضحا أنها مؤمنة تأمينا ماديا وبشريا غير موجود في قناة بالعالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان