إعلان

صحف الخميس: الإرهابيون يستخدمون شبكة اتصالات فلسطينية في تفجيرات سيناء

08:07 ص الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ):

سيطر الشأن المحلي على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، إذ أبرزت الأهرام انهيار الجسر الأيمن لترعة الصف, التي تمتد إلى عشرات الكيلومترات من قرية البرمبل بمركز أطفيح بالجيزة حتي منطقة حلوان.

وأشارت الصحيفة إلى أن انهيار الجسر أدى إلي تدمير نحو50 منزلا, وتشريد عشرات الأسر, بالإضافة إلي اغراق وتدمير نحو150 فدانا من المحاصيل الزراعية, ونفوق مئات رؤوس الماشية.

وقد هرعت قوات الإنقاذ ومسئولو الري إلي مكان الحادث, في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المنازل والأراضي.

وعنونت الأخبار صدر صفحاتها الأولى (الإرهابيون يستخدمون شبكة اتصالات فلسطينية في تفجيرات سيناء)، وذكرت أن منطقة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء شهدت أمس حملة ضمت قوات من الجيش والشرطة وتم القيام بعملية مداهمات للمنازل التي يتردد عليها العناصر المسلحة.

وأوضحت المصادر أن الجيش أحبط العديد من المخططات خلال الايام السابقة لمحاولة بعض الجماعات المسلحة نقل نشاطها واماكن تمركزها من شمال سيناء إلى جنوب سيناء وتحديدا التمركز في منطقة ''رأس سدر'' وكذلك محاولتهم النزوح إلى مدن القناة باستخدام بطاقات رقم قومي مزورة بشكل دقيق جدا تحضر لهم من غزة عبر الانفاق.

وفي تصريح خاص للجمهورية ، أعلن د.حازم الببلاوي رئيس الوزراء رفع مرتبات العاملين بالحكومة قبل يناير القادم وبنسب تحددها وزارة المإلىة لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية بين الموظفين القدامي والجدد بعد تطبيق الحد الأدني للأجور المقرر ب 1200 جنيه.

وقال ان الحكومة لاترضي المساواة بين الموظفين الجدد والقدامي في المرتب والدخل في حال عدم تطبيق الزيادة على القدامي، مؤكدا أن قانون التظاهر تمت مناقشة مواده ال 26 مادة مادة تفصيليا وتمت الموافقة عليه بالإجماع داخل مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه لم يحدث خلاف ولا مشادات بين الوزراء.

بدورها، ذكرت صحيفة المصري إلىوم أن الحكومة رفعت مشروع قانون تنظيم التظاهر إلى المستشار عدلى منصور - الرئيس المؤقت، تمهيدا لإقراره بعد أن وافق عليه مجلس الوزراء فى اجتماعه الخميس الماضى، فى وقت دعت فيه جماعة الإخوان إلى تنظيم مسيرات غدا الجمعة، بهدف احتلال محطات مترو الأنفاق ودخول الميادين المهمة.

وقال مصدر بمجلس الوزراء، إن قانون تنظيم التظاهر سيفعل العمل به عقب إقراره من قبل الرئيس وإعلانه فى الجريدة الرسمية.

على صعيد متصل ، وتحت عنوان (خلافات حادة بين الحمائم والصقور في الحكومة)، كشفت مصادر حكومية وغير حكومية لـ''الشروق، عن وجود خلافات حادة داخل ''دوائر الحكم بقطاعاتها الرئيسية فى الحكومة والقطاعات الأمنية العسكرية المتوازية'' حول عدة ملفات فى مقدمتها الأمن، وهو ما يؤكده حالياً بين تيارين من الحمائم والصقور بشأن مشروع قانون التظاهر.

وعلى صعيد آخر، نقلت الصحيفة نفسها عن مصدر أمنى، تأكيده أن وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة، بدأت فى وضع خطة أمنية، لنقل الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان وحلفائهم المتهمين فى عدة قضايا، إلى مقر محاكمتهم الذى سيتم الإعلان عنه قريبًا، بعد المفاضلة الأمنية بين معهد أمناء الشرطة بطره، وأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول.

وواصلت الصحف اهتمامها بتغطية تداعيات هزيمة المنتخب المصري بسداسية أمام نظيره الغاني في مباراة الذهاب للدور المؤهل لبطولة كأس العالم في البرازيل 2014، إذ أبرزت المصري إلىوم تشديد سلطات الأمن بمطار القاهرة من إجراءاتها الأمنية، خوفًا من توجه الجماهير الغاضبة للمطار، لاستقبال بعثة المنتخب المصري لكرة القدم بعد خسارته في كوماسي.

وأشارت إلى أنه تم وضع الكمائن الأمنية على معظم الطرق المؤدية إلى المطار، بالإضافة إلى زيادة التواجد الأمني بالصالة المتوقع وصول المنتخب منها.

وركزت أيضا الأهرام على تأكيد الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس‏,‏ أنه لا بديل عن القناة‏,‏ ووصف قناة القطب الشمإلى المقترحة ـ التي تربط جنوب شرق آسيا وأوروبا ـ بأنها تمثل مشروعا غير عملي، حيث ستعمل لفترة4 أشهر فقط, نظرا للظروف الجوية, للربط البحري بين القطب الشمإلى وجنوب آسيا.

كما أبرزت الجمهورية إعلان د.أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اطلاق مشروع قومي يحمل اسم كتائب التعمير يتم تنفيذه ضمن مشروعات استصلاح الأراضي في خطة الوزارة حتي عام 2017 لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

وجاء من بين الموضوعات التى أبرزتها الأخبار ، تصريحات عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور والمرشح الرئاسي السابق، والتى أكد خلالها أن لجنة الدستور سوف تنتهي من الصياغة المبدئية له بعد عيد الأضحي علي أن يعرض علي أعضاء اللجنة لتعديل الدستور، حتي يتم الانتهاء من مناقشة المواد الجدلية التي ستتم معالجتها بالتشاور مع الأطراف المعنية.

ونفى موسي أن يكون في الدستور أي مواد لحماية شخص بعينه في أي من مؤسسات الدولة قائلا: إننا نحدد الوضع المستقبلي لمؤسسات وليس أفرادا، الأمر الذي يعني أننا نخطط لسنوات طويلة، ونسعي لصياغة دستور رصين بعيدا عن الركاكة والاضطراب والنصوص الغامضة، علي أن تكون النصوص واضحة في كل المجالات التي يتعرض لها الدستور.

وتحت عنوان ( أمريكا تنجو من الإفلاس) ، ذكرت صحيفة الأهرام أنه في اللحظات الأخيرة الحاسمة توصل الجمهوريون والديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي إلي اتفاق لانهاء الأزمة المإلىة التي كادت تعصف بأمريكا وهددتها بالإفلاس، وإعلان عجزها عن سداد ديونها السيادية والوفاء بالتزاماتها المالية, وبموجب الاتفاق سوف تستأنف الهيئات والوكالات الحكومية عملها إثر توقفه خلال الفترة الماضية بسبب عدم توافر الاعتمادات المإلىة اللازمة لدفع مرتبات الموظفين.

وتضمن الاتفاق المنتظر الكشف عن تفاصيله خلال ساعات رفع سقف الدين العام لأمريكا وهو الجانب الذي كان موضع اختلاف بين إدارة أوباما والكونجرس.

ولم يغب الشأن السوري عن اهتمامات الصحف ، إذ أبرزت الجمهورية مقتل نحو 50 سورياً من بينهم أربعة أطفال ، فيما أصيب آخرون بجراح في انفجار لغم في منطقة نوي بمحافظة درعا جنوب سوريا.

وأفادت لجان التنسيق المحلية السورية بأن 71 شخصاً علي الأقل قتلوا في أيام عيد الأضحي في سوريا بسبب أعمال العنف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان