إعلان

ننشر خطة الجيش لمواجهة ''مخططات إرهابية'' في أيام العيد

12:55 ص الإثنين 14 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكدت مصادر عسكرية مسؤولة أنَّ القوات المسلحة انتهت من وضع خطة صارمة بالتعاون مع الشرطة من أجل إحكام السيطرة الأمنية أيام عيد الأضحى وذلك بعد وصول تقارير مخابراتية للقيادت العسكرية والأمنية تفيد بوجود مخططات للقيام بعمليات إرهابية في عدد من المحافظات خلال أيام العيد تتركز أغلبها في القاهرة الكبرى والإسكندرية علاوة على محافظتي شمال وجنوب سيناء ومدن القناة.

وأوضحت المصادر أن الخطة تعتمد على نشر وتكثيف القوات بمحيط الميادين المختلفة مع نشر قوات من الصاعقة من الفرق 777 و999 أمام المنشآت الحيوية والسيادية مثل وزارة الداخلية ومجلس الوزراء ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية ومدريات الأمن، كما سيتم نشر عناصر من أمن الدولة والمخابرات بشكل كبير في أماكن مختلفة علاوة على نشر المدرعات بمداخل ومخارج المدن الكبرى خاصة القاهرة والاسكندرية والطرق الرابطة بين المحافظات المختلفة وكذلك تكثيف اعداد دوريات الشرطة العسكرية خاصة في المناطق التي تتركز فيها بعض العناصر الارهابية والاجرامية سواء في مدن وقرى الدلتا او الصعيد.

وأشارت المصادر إلى أنه سيكون هناك طلعات جوية من حين لآخر لاستطلاع الأوضاع بجميع المحافظات ورصد اي تحركات غير عادية أو أيَّة تجمعات من شأنها أحداث فوضى أو إرهاب للمواطنين، واضافت أن سيناء ومحافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد سوف تشهد تشديدات أمنية مكثفة وسوف يتم مواصة ضرب البؤر الإجرامية والإرهابية بها بكثافة طوال أيام العيد حتى لا يتم إعطائهم فرصة لتنفيذ أي مخططات إرهابية.

وأوضحت المصادر انه سيتم نشر ما يقرب من 300 كمين ثابت ومتحرك للسيطرة على الأوضاع في سيناء ومدن القناة وأن هذه الأكمنة سيتم نشرها على مسافات متقاربة لتضييق الخناق على العناصر الإجرامية.

ولفتت المصادر إلى أنَّ قوات حرس الحدود أعلنت حالة الطوارئ القصوى أيضًا على جميع المحاور الحدودية خاصة مع غزة لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى سيناء أيام العيد، وكذلك تكثيف عند الحدود مع ليبيا خاصة بعد رصد أجهزة المخابرات وجود اتصالات بين مهربي الأسلحة لادخال شحنات أسلحة متطورة أيام العيد.

وأضافت المصادر أنَّ القوات البحرية بدورها وبالتعاون مع القوات الجوية وقوات المشاه بدأت في الدفع بقوات ومعدات إضافية لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس حيث تم توفير أكثر من 20 مقاتلة بحرية متطورة لتمشيط المجرى الملاحي بشكل مستمر وتأمين السفن العابرة بالقناة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان